الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 22 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 22 تموز 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 22 تموز 2017

 

الساعة الموضوع

جولة لوفد الشباب الاغترابي من دول الانتشار اللبناني في منطقة برج حمود، ويقام عند السادسة والنصف مساء حفل استقبال في ساحة بلدية برج حمود، في حضور وزير السياحة اواديس كيدينيان، امين حزب الطاشناق النائا اغوب بقردونيان ورئيس البلدية مارديك بوغوصيان.

برنامج جولة وزير البيئة طارق الخطيب في منطقة جبيل

9,15 زيارة مكتب هيئة قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر"

- زيارة محمية أرز إهمج

- زيارة منطقة قرطبا والمرامل

- زيارة ذاكرة عمشيت ومكب حبالين

- زيارة محمية أرز جاج

****************************

10,30 محاضرة علمية لرئيس اللجنة التاريخية الدكتور حارث فؤاد افرام البستاني ورئيس اللجنة العلمية الدكتور بيار زلوعة بعنوان "تأثيرات الجغرافيا، التاريخ والمورثات: موارنة لبنان"، يقيمها المركز الثقافي الماروني، في جامعة الروح القدس الكسليك - قاعة البابا يوحنا بولس الثاني.

11,00 احتفال تكريمي للعشرة الأوائل في الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة والذين يبلغ عددهم 143 متفوقا، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي، برعاية الوزير مروان حماده، في القاعة الكبرى في قصر الأونيسكو، ويتسلم كل منهم هدية قيمة مقدمة من حاكم مصرف لبنان.

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى. للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

*******************

نشاط وزير الداخلية والبلديات نهاد المشتوق في مكتبه بالوزارة:

12,00 وفد من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

12,30 اجتماع بشأن الانتخابات.

****************

13,30 مؤتمر صحافي لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عن إقرار سلسلة الرتب والرواتب في مقر الرابطة - خلف قصر الأونيسكو.

16,30 احتفال تكريمي، يقيمه "حزب الوطنيين الاحرار" للمدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، في فندق ميتروبوليتن حبتور - سن الفيل. يتخلله كلمات لكل من: وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، النائب عمار حوري، رئيس الحزب النائب دوري شمعون والمكرم بصبوص.

17,00 مسيرة صلاة الى صخرة القديس من تنظيم اخوية مار شربل وتختتم بالذبيحة الالهية، في اطار برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا.

17,30 قداس يقيمه مركز دلبتا- كسروان تكريما بطلة العالم في الرماية راي جاك باسيل، برعاية رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، في كنيسة مار يعقوب - دلبتا، يليه حفل التكريم عند 18,30، في صالون الكنيسة.

18,00 مسرحية "طرحة بيضا"، بدعوة من منظمة النساء الآن من أجل التنمية وجمعية بسمة وزيتونة بالشراكة مع منظمة "أبعاد"، على مسرح الرابطة الثقافية - في شارع الثقافة.

18,00 تفتتح مجموعة العمل المحلي "الطريق الروماني بيبلوس" السوق الأسبوعي للمنتجات الزراعية التقليدية والأعمال الحرفية في الساحة المجاورة لكنيسة مار يوحنا مرقس، مقابل متحف الشمع في المدينة القديمة بجبيل.

18,30 حفل استقبال لوفد "الشباب الاغترابي" الذي يتألف من اكثر من 200 شاب وشابة من دول الانتشار اللبناني بدعوة من بلدية برج حمود، في ساحة البلدية في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان وامين حزب الطاشناق النائب اغوب بقردونيان ورئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان.

20,00 مواكب سيارة، في شوارع بيروت، بدعوة من المرابطون، بمناسبة الذكرى القومية العربية الناصرية في 23 ثورة يوليو 1952 في مصر، الانطلاق من لوحة المرابطون على المتحف، يتقدمهم أمين الهيئة القيادية في المرابطون العميد مصطفى حمدان.

20,00 محاضرة بعنوان "سبل الوقاية من أشعة الشمس" تلقيها الدكتورة ردينا كرامي، بدعوة من جمعية الفكر الحضاري اللبناني، في اطار نشاطات البروفسور الدكتور سليم سعد الثقافية 2007 - 2017، في عين زحلتا - كرم الحجر - مركز سليم سعد الثقافي.

20,30 الحفل الختامي ل"المباراة الدولية للدبكة اللبنانية"، بدعوة من اللجنة الدولية لمهرجانات المغتربين، برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في "هيدا لبنان - ضيعة التراث" - الزعور، الطريق العام.

2017-07-22