الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالفيديو وبالصور: قطع طرقات في ساحة النجمة - صيدا والقناية - حارة صيدا إحتجاجا على تنفيذ قرار منع الدراجات النارية وحجزها والتحذير من التصعيد المتواصل لصعوبة الحصول على التراخيص

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: قطع طرقات في ساحة النجمة - صيدا والقناية - حارة صيدا إحتجاجا على تنفيذ قرار منع الدراجات النارية وحجزها والتحذير من التصعيد المتواصل لصعوبة الحصول على التراخيص

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

غسان الزعتري

قطع العشرات من سائقي الدراجات النارية الطريق عند ساحة النجمة في مدينة صيدا وركنوا دراجاتهم وسط الشارع وقبالة القصر البلدي وذلك إحتجاجا تنفيذ قرار منع سير الدراجات النارية وحجزها من  قبل القوى الأمنية، ولا سيما تلك غير المخالفة للشروط التي كانت  أعلنتها بلدية صيدا إثر إجتماع أمني في القصر البلدي أعطى الضوء الأخضر لشرطة البلدية من أجل تنفيذ حملة لإزالة المخالفات بشكل عام ومنع الدراجات النارية غير مستوفية الشروط القانونية.

كما نفذ إعتصام  أخر عند دوار القناية - حارة صيدا  وعمد المحتجون الى قطع الطريق بدراجاتهم احتجاجا على القرار ، الامر الذي تسبب برحمة سير في المكان.

وتخلل قطع الطريق عند ساحة النجمة كلمات للمعتصمين والمحتجين معتبرين ان قرار منع الدراجات النارية جائر بحق ذوي الدخل المحدود وممن يعتمدون في تنقلاتهم على هذه الوسيلة خصوصا في عملهم،  مطالبين المعنيين اعادة النظر بالموضوع وعدم التشدد حيالهم سيما وأن لا نافعة للدراجات النارية ضمن مدينة صيدا يمكن معها إنجاز معاملاتهم طبقا للمواصفات وهذا يصعب الأمر عليهم بعدما تم حجز دراجاتهم .

وأكدت كلمات على أن تنظيم موضوع الدراجات النارية مطلوب بما لا يطال لقمة عيش الفقير، الذي يعتمد على الدراجة النارية لتأمين لقمة عيشه،  أو إيصال أبنائهم إلى المدارس او إلى مقر أعمالهم . كما دعت الكلمات لتشكيل لجنة مختصة تتابع موضوع أعطاء التراخيص بشكل  عاجل وعدم تأخيرها لأن الوضع المعيشي مترد ولا يحتمل.

وحذرت كلمات من أن عدم التجاوب مع مطالب المحتجين يعني أن تحركات  تصعيدية مماثلة ستتواصل في الأيام القادمة .

 وكان موضوع الدراجات النارية قد تفاعل في الاونة الاخيرة خصوصا بعدما زاد عدد هذه الدراجات في الشوارع والطرقات مع ما تسببه  من حوادث سير وازعاج للمواطنين وخطر على السلامة العامة، ما ادى الى رفع الصوت عاليا من اجل التشدد في قمع المخالفات وتنظيم سير هذه الدراجات في المدينة بما يحفظ السلامة العامة.
 
وعلى الفور تحركت عناصر قوى الامن الداخلي بتعليمات من قائد المنطقة العميد ماجد الايوبي وعملت على قمع المخالفات وحجز عدد كبير من الدراجات المخالفة ومؤازرة شرطة بلدية صيدا في دورياتها لإزالة المخالفات والتشدد في منع الدراجات المخالفة.

-----------

بالصور: قطع طرقات في ساحة النجمة - صيدا والقناية - حارة صيدا إحتجاجا على تنفيذ قرار  منع الدراجات النارية وحجزها  والتحذير من التصعيد المتواصل لصعوبة الحصول على التراخيص

-----------

 

2024-04-17

دلالات: