الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /المواجهات مُستمرة جنوباً... وسلسلة غارات اسرائيلية

جبهة جنوب لبنان / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / المواجهات مُستمرة جنوباً... وسلسلة غارات اسرائيلية

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر: "النهار"

يوم جديد من المواجهات المُستمرة بين "حزب الله" و#إسرائيل" في جبهة جنوب #لبنان، وفي مُستجدات هذا النهار الذي بدأت فيه العمليات العسكريّة منذ أولى ساعات الفجر، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الرابعة فجراً على منزل خالٍ من السكان في بلدة طيرحرفا، ما أدّى الى تدميره بالكامل.

وأحدثت الغارة أضرارا جسيمة  في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة.

وطال القصف المتقطع سهل مرجعيون، وأفاد مراسل "النهار" بسقوط قذيفة بالقرب من مركز للجيش  في بلدة رميش من دون تسجيل إصايات.

كما أغار الطيران الإسرائيلي  على أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

وقرابة التاسعة ليلاً أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبليّ اللبونة والعلام بالقطاع الغربي.

وحلّق الطيران الاستطلاعي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قضاء صور والساحل البحري، وكانت القنابل المضيئة تملأ سماء المنطقة فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون والشعيتية.

وظهر اليوم شنت الطائرات الاسرائيلية سلسلة غارات على بلدة ميس الجبل وجبل بلاط ومروحين مستهدفو منزلا من عدة طوابق ولم يفد عن وقوع اصابات .

الى ذلك أصدرت المقاومة الاسلامية بيانا جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:15 من صباح يوم ‏السبت 16-03-2024 موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة".

وقد تواصل القصف المتبادل بين #إسرائيل و"#حزب الله" إذ أفيد عن قصف إسرائيلي بالقذائف  الصاروخية والمدفعية على حولا، عديسة، مركبا، تلة العويضة والوزاني.

 ودوّت صفارات الإنذار في كريات شمونة.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت  / اخبار لبنان / المواجهات مُستمرة جنوباً... وسلسلة غارات اسرائيلية 

 

2024-03-16

دلالات: