الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /القناة 13 الإسرائيلية : الجيش الإسرائيلي يعدّ خطة لـ عملية بريّة محتملة في لبنان

الجيش الإسرائيلي يتوغّل في غزّة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / القناة 13 الإسرائيلية : الجيش الإسرائيلي يعدّ خطة لـ عملية بريّة محتملة في لبنان

 

Sidonianews.net

-----------------------

 المصدر: "النهار"

على وَقع التصعيد المستمرّ في الجبهة الجنوبية خلال الأيام الماضية، وتزامناً مع فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات في القاهرة بشأن هدنة في غزّة "قد لا تمتدّ بالضرورة" إلى لبنان، وفق تصريح للمبعوث الأميركي إلى لبنان آموس هوكشتاين، تتوالى الأنباء المسرّبة عن #الجيش الإسرائيلي بـ"إعداده خطة لعمليّة بريّة محتملة في لبنان"؛ وهو ما كشفته شبكة "سي أن أن" الأميركية الأسبوع الماضي أيضاً.

في جديد هذه المعلومات، نقلت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم، أنباء تُفيد بأنّ "الجيش الإسرائيلي يقوم بصياغة خطة للدخول البريّ إلى لبنان".

وأضافت أنّه "في إطار الاستعدادات لاحتمال نشوب حرب في الشمال، كلَّف الجيش العميد شيكو تامير مسؤولية إعداد عدّة خطط محتملة لعمليّة بريّة في لبنان على مستويات مختلفة".

وتامير هو من صاغ خطة دخول الجيش الإسرائيلي إلى غزّة خلال هذه الحرب، إذ طُلب إليه "استخلاص الدروس من القتال في القطاع"، وفقاً لمعلومات "القناة 13 الإسرائيلية".

تأتي هذه المعلومات الأمنية وسط تطوّر خطر جرى عند منتصف ليل الأحد-الإثنين، على الحدود الجنوبية، حيث حاولت قوّة إسرائيلية التسلّل إلى الأراضي اللبنانية.

وحينذاك، أعلن "#حزب الله" أنّه "أثناء محاولة ‏قوّة إسرائيلية معادية التسلّل إلى داخل الأراضي اللبنانية في منطقة وادي قطمون مقابل رميش، ‌‌‎قام ‌‏مجاهدو المقاومة عند الساعة (11:45) من‎ ‎ليل الأحد ‏باستهدافها بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيها إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلن "حزب الله" أنّه "أثناء محاولة ‏قوّة إسرائيلية معادية من لواء غولاني التسلّل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا اللبنانية، ‌‎قام ‌‏مجاهدو المقاومة عند الساعة (12:15) من ليل يوم الأحد ‏الإثنين بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوّة المتسلّلة، ثم استهدفوها بعددٍ من قذائف ‏المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / القناة 13 الإسرائيلية : الجيش الإسرائيلي يعدّ خطة لـ عملية بريّة محتملة  في لبنان

 

 

 

2024-03-08

دلالات: