الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: بمشاركة ممثل وزير الأشغال.. فاعليات صيداوية على متن اول سفينة محملة بالقمح في مرفأ صيدا التجاري

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بمشاركة ممثل وزير الأشغال.. فاعليات صيداوية على متن اول سفينة محملة بالقمح في مرفأ صيدا التجاري

Sidonianews.net 

---------

رئيفة الملاح / صيدونيانيوز.نت 

 

حلم مرفأ صيدا اضحى حقيقة بهذه الكلمات عبر مستشار وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاغمال الدكتور عل حميه المهندس قاسم رحال عن استقبال مرفأ صيدا اول باخرة محملة بما يزيد عن 5000 الاف طن من القمح الى المرفأ للمرة الاولى وذلك تتويجا للإجراءات التي قامت بها الوزارة مع باقي الوزارات الاخرى في مرفأ صيدا .

كلام رحال جاء خلال جولة قام بها الى مرفأ صيدا حيث جال في الباخرة المحملة بالقمح بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ورئيس غرفة تجارة صيدا والجنوب محمد صالح ورئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع ممثلا بعضو المجلس البلدي المهنس محمد البابا وممثل مدير عام الامن العام بالتكليف الياس البيسري العميد هادي ابو شقرا  ورئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا المهندس عماد الحاج شحاده ومديرة المرفأ  ميريام سليمان ورئيس المكتب الاقليمي للامن العام في الجنوب العميد علي قطيش ورئيسة مصلحة الاقتصاد في الجنوب ميساء حدرج وشخصيات امنية واقتصاديه .

رحال

والقى رحال كلمة الوزير حميه قال فيها : مع وصول اول باخرة تحمل القمح الى مرفأ صيدا ، فمرفأ صيدا كما المدينة عاصمة الجنوب المقاوم لطلما كان املنا بان نعمل على تطويره وذلك من خلال رفده بافضل الطاقات الموجودة لدينا في الوزارة .

وختم قائلا : املنا ان تكون جميع المرافىء عاملة بكامل نشاطها وان تبقى تضع الخطط اللازمة لتطويرها .

شحادة

من جهته المهندس شحادة القىة كلمة اثنى فيها على جهود الوزير حمية مع باقي الوزارات الاخرى لتحقيق الطموحات الكبيرة التي تبغى الاقادة من كل ما يردف الوطن يما يرفعه من كبوته وكان من ضمن اولويات الوزير حميه مرفأ صيدا الذي دأب ولم ييأس لحظة ان يصل به ليكون بمصاف اكبر المرافىء في الوطن وعلى البحر المتوسط فكان دافعا لي وداعما في كل رؤية لمحاولة تحقيقها وعلى هذا الطريق نسير .

وختم قائلا : بدهم من معاليه وبدعم ممن كان سبب وجودي في المرفا اضافة الى فاعليات المدينة هذا المرفأ من خلال تنفيذ الارصفة والساحات والطرفات وايجاد في الارض المحاذيه للمرفأ بالتنسيق مع بلدية صيدا اقصد تنفيذ المخطط التوجيهي الذي قدمته البلديه لايجاد العنابر والساحات التي تستوعب المستوعبات والمواقف والمعارض والمنطقة الحرة لتعميق الغاطس لنتمكن من استقبال أكبر السفن مما يجعل المرفأ من اكبر واهم المرافىء على البحر المتوسط .

بعد ذلك القى الحضور نظرة على حمولة القمح داخل الباخرة .

 

2023-12-01