الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالتفاصيل وبالصور : مسيرة غضب في صيدا تنديدا بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالتفاصيل وبالصور : مسيرة غضب في صيدا تنديدا بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة

Sidonianews.net

-------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

بدعوة من اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني في صيدا سارت مسيرة غضب حاشدة في صيدا تنديدا بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة والتي راح صحيتها المئات من الشهداء والجرحى من مدنيين ومرضى أطفال ونساء وشيوخ. 

المسيرة إنطلقت من ساحة الشهداء في صيدا حتى ساحة النجمة حيث القيت كلمات أمام مدخل مبنى بلدية صيدا. 

النائب اسامه سعد تساءل في كلمته اين هي الحكومات العربية مما يجري في غزة

اما ممثل حركة حماس ايمن شناعة دعا جميع الامة العربية للالتفاف حول المقاومة في فلسطين 

من جهته امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات وصف الوضع في غزة بالكارثي

أما عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود أدان مجزرة غزة واصفا ما يجري بأنها حرب إبادة تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرفض التخلي عن ارضه او ان يتم تهجيره الى سيناء

واشار الى ان طريق المقاومة هي اللغة الوحيدة  التي يفهمها العدو الاسرائيلي

كما تحدث المسؤول السياسي لحركة أمل في الجنوب المهندس بسام كجك الذي دعا للوحدة بين القوى المقاومة والمناضلة في مواجهة العدو الإسرائيلي ومخططاته

تفاصيل الخبر كما عممه اللقاء اللبناني – الفلسطينية

تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني في غزة، وبدعوة من اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني نظمت مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من ساحة الشهداء في صيدا، وجابت شوارع مدينة صيدا، وصولاً إلى ميدان جمال عبد الناصر (ساحة النجمة).

المسيرة التي جابت شوارع المدينة تقدمها حملة الرايات والأعلام اللبنانية والفلسطينية، كما أطلق المشاركون الهتافات المنددة بهمجية العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

شارك في المسيرة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وإلى جانبه ممثلو الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية الشخصيات والفاعليات ورجال دين، وحشد كبير من الشباب وسكان مدينة صيدا والجوار ومخيم عين الحلوة.

وفي ختام المسيرة ألقيت عدة كلمات لكل من: الأمين العام "للتنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد، وأيمن شناعة المسؤول السياسي لحركة "حماس" في مدينة صيدا، وأمين سر حركة "فتح" وأمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان" فتحي أبو العردات، ونائب رئيس المكتب السياسي " للجماعة الإسلامية" في لبنان الدكتور بسام حمود، ومسؤول حركة "أمل" وعضو مكتبها السياسي في صيدا المهندس بسام كجك، ومسؤول "حزب الله" في صيدا الشيخ زيد ضاهر، و رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الإعلامي "لمجلس علماء فلسطين" الشيخ محمد موعد.

واستنكرت الكلمات استهداف مستشفى المعمداني في غزة من قبل العدو الصهيوني، والتي أدت إلى سقوط أكثر من 800 شهيد من المرضى والمدنيين ..

كما حيت الكلمات المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي حقق بصلابته إنجازات وطنية عظيمة .. وأكدوا وقوف صيدا والمخيمات الفلسطينية إلى جانب أهالينا في غزة الصامدة الذين أعادوا الكرامة لهذه الأمة من خلال مقاومتهم وجهادهم.. 

ودعت الكلمات إلى وقف العدوان على غزة، وإدخال المساعدات بكل أشكالها إلى الشعب الفلسطيني، كما دعت إلى مزيد من الانخراط في وحدة فلسطينية راسخة.

ودانت الكلمات الصمت العربي، وغياب الحكومات عن تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وحمايته من العدوان الإجرامي الذي يمارس من قبل العدو الصهيوني..

كما وجهوا التحيات إلى المقاومين والمنتفضين وأحرار الأمة الذين يدافعون عن فلسطين.

و جرت التظاهرات وسط اجراءات امنية اتخذها الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي

-------------

المستقبل - الجنوب ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة شاركا في "تظاهرة الغضب "في صيدا 

حشيشو : العدو الصهيوني في مجزرة المستشفى الاهلي المعمداني تفوق على كل معاني الشر والاجرام في العالم 

شارك تيار المستقبل في صيدا والجنوب ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة على رأس وفد كبير من المنسقية والمؤسسة في تظاهرة "الغضب "الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من ساحة الشهداء في صيدا باتجاه ساحة النجمة وسط المدينة تنديدا بمجزرة المستشفى الاهلي المعمداني في غزة التي ارتكبها العدو الصهيوني وراح ضحيتها المئات من الشهداء غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ حيث ضم الوفد عن تيار المستقبل منسق عام التيار في صيدا والجنوب الاستاذ مازن حشيشو و اعضاء مكتب ومجلس ودوائر المنسقية وعن مؤسسة الحريري الاستاذ امين الحريري والدكتور اسامة ارناؤوط ووفد من المؤسسة . 

 وكانت لحشيشو كلمة على هامش المشاركة ندد فيها بأشد العبارات بالمجزرة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق مئات الابرياء في غزة معتبرا ان العدو تفوق على معاني الشر والاجرام في العالم اجمع واثبت مرة جديدة انه لا يأبه بأي اعراف او مواثيق دولية وانسانية وان كيانه قائم اساسا على الدم والقتل . 

ولفت حشيشو الى ان صيدا كعادتها في كل استحقاق تتشارك مع اخوانها في غزة هذا الحزن وهذا الالم الذي لا يضاهيه ألم وكعادتها تهب لنصرة اهلها في غزة وتعلن عن موقف موحد بالتنديد بالاجرام الاسرائيلي وضرورة ان يحاسب المجتمع الدولي اسرائيل على كل جرائم الحرب التي ترتكبها مشددا في الوقت نفسه على ان القضية الفلسطينية ستبقى حية مهما تقادم عليها الزمن ولا بد للحق ان يعود لاصحابه باستراداد ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالتفاصيل وبالصور : مسيرة غضب في صيدا تنديدا بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة

 

2023-10-18