الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /شاطىء صيدا غدا مسرح مواجهة والقوى الأمنية تترقب وتتابع عن كثب ؟ | مؤتمر صحافي ودعوات مضادة ؟

كاريكاتير تعبيري نقلا عن الإنترنت ( صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / شاطىء صيدا غدا مسرح مواجهة والقوى الأمنية تترقب وتتابع عن كثب ؟ | مؤتمر صحافي ودعوات مضادة ؟

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري / جريدة صيدونيانيوز

هل يتحول شاطىء صيدا غدا الأحد إلى ساحة مواجهة  بعد تداعيات حادثة الشاطىء التي حصلت الأسبوع الفائت. القوى الأمنية تترقب وتتابع عن كثب خشية حصول تطورات ومواجهات .؟

وفي جديد ما يتم تداوله على مواقع التواصل  توجيه دعوة لمؤتمر صحافي غدا الأحد الساعة 11 قبل الظهر حملت إسم جمعيات نسائية وهيئات مجتمع مدني وذلك للمطالبة بحرية إرتياد الشاطىء والسباحة بالمايو ورفض "التنمر والقمع".

في المقابل وجهت دعوات مضادة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لأهالي المدينة والصبايا والشباب والعائلات للتجمع على الشاطىء غدا الأحد الساعة 11 صباحا  تحت شعار لا للتنمر ولا للعري نعم للحضارة ونعم للرقي.

كذلك وجهت دعوات مماثلة  بتوقيع أهالي صيدا الشرفاء للقاء غدا الساعة 11 قبل الظهر على الشاطىء تحت شعار لا للتعري ونعم للأخلاق ونعم للقيم.

وفي هذا السياق  طالب الشيخ  حسام العيلاني في خطبة الجمعة  بإلغاء المؤتمر الصحافي الذي إعتبره إستفزازيا واضعا إياه برسم الدولة والأجهزة الأمنية التي نطالبها بعدم الترخيص لإقامة هذا المؤتمر الصحفي."

وأضاف: كما يعلم الجميع فإن القانون يلحظ أنه عندما يصبح أي نشاط قد يؤدي إلى فتنة فيتم إلغاؤه، وهذا ما نحن نطالب به.

وعلمت جريدة صيدونيانيوز أن هناك إجتماعا  يبحث التطورات لما قد  يحصل ويتدارس التداعيات المرافقة لما حصل وتفاعلاته منذ حادثة الشاطىء  وعما إذا كانت له خلفيات  وإعتبارات وتداخلات أخرى , وقد يصدر عن الإجتماع بيان .

------------

موضوع ذات صلة 

بالصور: إصابات إشكالات خلال المواجهة المتوقعة  التي حصلت على رصيف المسبح الشعبي في صيدا والقوى الأمنية والعسكرية وشرطة البلدية تدخلت وفصلت

------

جريدة صيدونيانيوز.نت

شاطىء صيدا غدا مسرح مواجهة والقوى الأمنية تترقب وتتابع عن كثب ؟ |  مؤتمر صحافي ودعوات مضادة ؟


 

2023-05-20

دلالات: