الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /بيرم أعلن توقيع مراسيم زيادة الرواتب وبدل النقل في القطاع الخاص

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيرم أعلن توقيع مراسيم زيادة الرواتب وبدل النقل في القطاع الخاص

 

Sidonianews.net

------------------------

كشف وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أنّ وزارة العمل "استلمت اليوم النسخة النهائية لكي نصنع المعاش

التقاعدي بدلًا من تعويض نهاية الخدمة في القطاع الخاص، وإننا على وشك اعلان هذا النظام، الذي يشكل مرحلة اصلاحية يضمن نوعا من الأمان الاجتماعي للعاملين في القطاع الخاص".

 

وأعلن، خلال مهرجان الربيع للمنتجات البلدية في باحة عاشوراء- الضاحية الجنوبية، "أنني وقعت اليوم مراسيم زيادة المعاش وبدل النقل في القطاع الخاص، وتم تحويل ذلك الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، والاجتماعات مفتوحة لنواكب مهما كانت الصعوبات على قاعدة ما لا يدرك كله لا يترك جله".

 

إلى ذلك، أشار بيرم، إلى أنّ "هذا المهرجان يؤكد تجذرنا بالأرض، وانه عندما تضحي من اجل الارض تصبح جديرا بها. هذا المهرجان على صورة لبنان، اذ انه يجمع كل المناطق اللبنانية بكل انتماءاتها وتوجهاتها وهو دعوة لكي ننتج ونشعر بالهدفية، وان ننتهي من اقتصاد الريع المرتبط بالربح الذي لا نتعب فيه".

 

وجدد الدعوة إلى "الفصل بين القضايا السياسية الخلافية والتركيز على المسائل الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية، التي يجب الا يكون فيها اختلاف، وان نعزز ثقافة التضامن التي يريدون فيها ان يأخذونا فرادة"، معتبرًا أن "لبنان عصي على السقوط والهزيمة مهما كانت الظروف صعبة ومهما كانت المخاطر المحدقة بنا".

 

اضاف:"اننا نعمل ونفتش ونتصرف بمرونة على اساس خطة اولى وخطة ثانية لنصل الى وطن يليق بأحلام شبابنا والاجيال التي ستأتي وسنبقى نصنع الامل ولن نيأس".

-----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بيرم أعلن توقيع مراسيم زيادة الرواتب وبدل النقل في القطاع الخاص

 

 

2023-03-02

دلالات: