الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2022 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24-9-2022

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24-9-2022

Sidonianews.net

------------

الساعة  الموضوع

9,00 تطلق الجمعية الاسلامية للصيادلة اولى دورات التدريب المهني لطلاب الصيدلة والخريجين الجدد تحت عنوان "دردشات"، برعاية نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم، في قاعة الجنان - طريق المطار، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصيادلة.

10,30 زيارة ميدانية الى اهراءات المرفأ، تقوم بها اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب فؤاد مخزومي،  المكلفة متابعة الخطوات المطلوبة لحماية الصوامع الجنوبية من اهراءات مرفأ بيروت وازالة الحبوب من داخلها، وذلك للاطلاع على سير العمل والخطوات التي تقوم بها الوزارات المعنية للحد من التلوث.

15,30   يترأس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الصلاة الجنائزية للمطران بولس آميل سعادة،  في كنيسة مار يوحنا المعمدان زغرتا .  وعند الساعة الخامسة الا ربعا ينطلق موكب التشييع  نحو البترون،  وعند السابعة مساء يكون له استقبال في كفرحي عند مدخل دير مار يوحنا مارون، وتقام صلاة البخور في الكنيسة ، ثم يرافق راعي الأبرشية والإكليروس والعائلة الجثمان إلى مثواه الأخير في مدافن الأساقفة.

16,00  لقاء للنواب السنة، بدعوة من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى.

16,00 حفل تدشين مشروع انارة مباني مؤسسة بيت اليتيم الدرزي 100% هبة من أبناء المرحوم عبد الله ذبيان، في مبنى بيت اليتيم الدرزي في عبيه.

16,00 تحرك للنادي العلماني في الجامعة اللبنانية بعنوان "أنقذوا الجامعة اللبنانية"، أمام الجامعة - مجمع الحدت.

17,00 يحي الحزب السوري القومي الاجتماعي الذكرى الـ  40 لعملية الويمبي  التي نفذّها خالد علوان،  في قاعة الشهيد خالد علوان ـ البريستول.
يلي الكلمات مسير إلى ساحة الشهيد خالد علوان ـ شارع الحمرا، لوضع إكليل زهر على اللوحة التذكارية التي تخلد ذكرى العملية.

17,00 احتفال لحركة "أمل" في الذكرى السنوية لشهادئها القادة داوود داوود، محمود فقيه وحسن سبيتي، في بلدة كفرتبنيت.

1800  احتفال بالذبيحية الالهية لمناسبة عيد القديسة تقلا "أولى الشهيدات"، في باحة مزار القديسة تقلا - رشميا، برعاية المطران بولس عبد الساتر.

18.00 تكريس جدرانيات كنيسة دير القديس باسيليوس في الاشرفية في حضور بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، بدعوة من الرئيس العام للرهبانية الباسيليّة الشويرية الارشمندريت برنار توما ومجلس المدبرين ورئيس الدير.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24-9-2022

2022-09-24

دلالات: