الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /جمعية المصارف: إقفال البنوك 3 أيام اعتباراً من الاثنين المقبل استنكاراً وشجباً للاقتحامات

جريدة صيدونيانيوز.نت / جمعية المصارف: إقفال البنوك 3 أيام اعتباراً من الاثنين المقبل استنكاراً وشجباً للاقتحامات

 

Sidonianews.net

--------------------

أعلنت جمعية مصارف لبنان، أنّه "بعد الاعتداءات المتكررة على المصارف وما يتعرض له القطاع وخاصة موظفو المصارف من تعديات جسدية وعلى الكرامات والتي فصلها بدقة بيان اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يوم أمس، كذلك بعد أخذها بعين الاعتبار المخاطر التي يتعرض لها الزبائن المتواجدين داخل الفروع التي تتعرض للاقتحام، فإنّ "مجلس الإدارة اتخذ قراراً بإقفال المصارف أيام 19 – 20 – 21 أيلول، استنكاراً وشجباً لما حصل وبغية اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة، على أن يعود مجلس الإدارة إلى الاجتماع في مطلع الأسبوع القادم للنظر بشأن الخطوات التالية".

 

واعتذرت الجمعية من "كافة المودعين عن أي إزعاج أو تأخير قد ينتج عن هذا الإقفال، كون سلامة موظفيها وزبائنها تأتي في رأس الأولويات التي تضعها المصارف نصب أعينها إضافة إلى مصالح المودعين التي تحاول تأمينها بقدر المستطاع في الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد".

 

من ناحية أخرى، شدّدت الجمعية على "نبذ العنف بكافة أشكاله لأن العنف لم ولن يكون هو الحل. الحل يكون بإقرار القوانين الكفيلة بمعالجة الأزمة بأسرع ما يمكن، لأن معالجة أزمة انهيار نظامية Systemic Failure كالتي تمر بها البلاد لا يمكن أن تُحل إلا عبر خططٍ شاملة تأخذ بعين الاعتبار كافة المسببات وتقوم بمعالجتها بشكل متكامل، كما ورد مؤخراً في العديد من مداخلات السادة النواب في المجلس النيابي الكريم".

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / جمعية المصارف: إقفال البنوك 3 أيام اعتباراً من الاثنين المقبل استنكاراً وشجباً للاقتحامات

2022-09-16

دلالات: