الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: نقيب المهندسين عارف ياسين زار قلعة صيدا البحرية داعيا لوقف أعمال الترميم والتدعيم ولنقاش حول المواصفات حتى لا "نندم لاحقا"

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: نقيب المهندسين عارف ياسين زار قلعة صيدا البحرية داعيا لوقف أعمال الترميم والتدعيم ولنقاش حول المواصفات حتى لا "نندم لاحقا"

Sidonianews.net

------------

غسان الزعتري

دعا نقيب المهندسين عارف ياسين إلى وقف أعمال الترميم والتدعيم الجارية في  قلعة صيدا البحرية والتي أثارت حفيظة عدد كبير من المهندسين المختصين وهيئات في المجتمع المدني في مدينة صيدا .

جاء ذلك بعد جولة ميدانية على أعمال الترميم في القلعة  قام بها  بدعوة من تجمع المهندسين في صيدا والجوار وتجمع عل صوتك . ورافق النقيب ياسين رئيسة فرع المعماريين الإستشاريين في النقابة المهندسة ديفينا أبو جودة  وعضو مجلس النقابة المهندس إبراهيم حجازي وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ونائب رئيس غرفة تجارة صيدا والجنوب المهندس عمر الدندشلي والدكتور في الآثار المهندس محمد القبرصلي وجمع كبير من المهندسين المعماريين والمدنيين.

واستمع النقيب ياسين  إلى عدد من الخبراء في الهندسة المعمارية والمدنية وترميم المعالم الآثرية والتاريخية وهم  المهندسين  :  ديفينا ابوجودة ومحمد دندشلي وسهيل الزعتري ومعروف الأتب.

ياسين

وبعد الجولة قال النقيب ياسين  : هذا المشروع يجب أن يتوقف على أن نبحث ما هي تقنيات المشروع واين الاخطاء واين الخلل وهذا سيصير باقرب وقت. وأضاف: نحن لم نأتي الى هنا لنعرقل على الاطلاق هناك امور يلزمها تدعيم ونحن مع تدعيمها ولكن يجب أن تتم  الامور حسب مواصفات باعلى المعايير بترميم الاثار حتى لا نندم فيما بعد.

وتابع :   البداية من تأمين مستلزمات السلامة العامة للعاملين والزائرين ومن ثم الموضوع التقني كيفية ترميم الاثار.  هناك مدارس عديدة للحفاظ على الهوية التاريخيه والثقافيه

. وقال :  بداية توقيف المشروع ويحصل نقاش في البلدية مع المختصين بترميم الاثار وتنظيم المدينة  وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار. وهناك اختصاصات  في صيدا وهناك خبراء بالمدينة ومن خارج صيدا ، وهذا الموضوع ليس محلي لأن قلعة صيدا هي  لكل لبنان والمنطقة وهي رمز وهوية تاريخية وثقافية.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

------------

مواضيع ذات صلة

 
بالصور: نقيب المهندسين عارف ياسين زار قلعة صيدا البحرية  داعيا لوقف أعمال الترميم والتدعيم  ولنقاش حول المواصفات حتى لا

 

 

2022-02-20

دلالات: