الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري تبحث ووفد"التعليم العالي" في المستقبل جنوباً بشؤون وشجون القطاع وأوضاع كليات "الفرع الخامس".

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري تبحث ووفد"التعليم العالي" في المستقبل جنوباً بشؤون وشجون القطاع وأوضاع كليات "الفرع الخامس".

Sidonianews.net

-----------------------------

 

شؤون وشجون التعليم العالي مع بداية العام الجامعي عرضتها رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفد من قطاع التعليم العالي في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب بحضور منسق عام التيار في الجنوب الأستاذ مازن حشيشو .

وضم الوفد "منسق القطاع جنوباً الدكتور محمد القبرصلي ، وأمينة السر الدكتورة زينة حبلي ، ومنسقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة فاتن قبرصلي ومنسق كلية التكنولوجيا الدكتور الحسين عاكوم ، ومنسقة كلية الصحة الدكتورة عبير العبد ، ومنسق كلية إدارة الأعمال – النبطية الدكتور بهاء بو عرم" .

وجرى خلال اللقاء إستعراض للتحديات التي تفرضها الأزمات الراهنة في لبنان على التعليم بكل قطاعاته ومراحله ومكوناته ، ومطالب روابط المعلمين والأساتذة في التعليم العام والجامعي مع بداية العام الدراسي والجامعي . وتم التداول في أوضاع الجامعة اللبنانية عموماً وكليات ومعاهد الفرع الخامس بشكل خاص .

وسلم الوفد الحريري مذكرة من القطاع حول"دعم التعليم الجامعي ودوره في مدينة صيدا والجنوب في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي وتداعياته ، ودعم قسم التمريض في كلية الصحة ، وملف تفرغ المتعاقدين بالساعة والمساعدات الاجتماعية للأستاذ والطالب الجامعي والعمل على خلق نوع من التوأمة بين الجامعة والمدارس وذلك من خلال تطبيق مادة طرائق التعليم عملياً على المدارس ، وأيضا التشبيك بين الجامعات والمؤسسات العلمية والفكرية والثقافية في صيدا والجوار لجعل البحوث الجامعية هادفة ومفيدة لمدينة صيدا ولبنان .

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار مدينة صيدا \ النائب بهية الحريري تبحث ووفد"التعليم العالي" في المستقبل جنوباً بشؤون وشجون القطاع وأوضاع كليات "الفرع الخامس".

2021-09-24

دلالات: