الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : الدكتور الصيداوي ابراهيم محمد شمس الدين ناقش رسالة الدكتوراه بجامعة ماغيل في كندا حول معالجة الاورام السرطانية باستخدام الجزيئات الناووية (nanoparticles)

الدكتور الصيداوي ابراهيم محمد شمس الدين خلال مناقشته لرسالة الدكتوراه في كندا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الدكتور الصيداوي ابراهيم محمد شمس الدين ناقش رسالة الدكتوراه بجامعة ماغيل في كندا حول معالجة الاورام السرطانية باستخدام الجزيئات الناووية (nanoparticles)

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الدكتور الصيداوي ابراهيم محمد شمس الدين ناقش رسالة الدكتوراه بجامعة ماغيل في كندا حول معالجة الاورام السرطانية باستخدام الجزيئات الناووية (nanoparticles)

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

ناقش الدكتور ابراهيم محمد شمس الدين بجامعة ماغيل في مدينة مونتريل رسالة  الدكتوراه المتعلقة بمعالجة الاورام السرطانية باستخدام الجزيئات الناووية (nanoparticles). وقد استخدم د. شمس الدين طرق هندسية غير تقليدية لأول مرة في تصميم هذه الجزيئات مما مكّن من اكتشاف اساليب جديد لنقل الادوية المضادة للسرطان. طريقته الجديدة تساهم في ايجاد تصاميم مثالية لتكثيف فاعلية العلاج و تقليص العوارض الجانبية. الطريقة الهندسية المستخدمة تساعد في اتخاذ قرارت عيادية على مستوى الطب الفردي مع القدرة على توسيعها لتحسين العلاج الكيميائي والمناعي.

د. شمس الدين تخرج من مدارس الايمان في صيدا ثم التحق بالجامعة الامريكية في بيروت حيث نال شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية بدرجة امتياز قبل انتقاله الى كندا لاكمال رسالة الدكتوراه. سيبدأ د. شمس الدين وقبل عودته إلى لبنان في المستقبل القريب،  دراسات ما بعد الدكتوراه في مركز موفيت لابحاث السرطان في ولاية فلوريدا الامريكية مطلع العام المقبل حيث سيبحث اثر نقص الاوكسيجين في الانسجة السرطانية على فعالية العلاج.

اسرة صيدونيانيوز.نت تبارك للدكتورالصيداوي  ابراهيم شمس الدين رسالة الكتوراه وتتمنى له النجاح والتألق الدائم في مهنته 

2018-11-01

دلالات: