الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /محاضرة لوني حياتك لأمهات الرعاية – صيدا مع الدكتور الطراس

الدكتور بسام الطراس خلال القائه محاضرته في صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / محاضرة لوني حياتك لأمهات الرعاية – صيدا مع الدكتور الطراس

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / محاضرة لوني حياتك لأمهات الرعاية – صيدا مع الدكتور الطراس

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أقامت الرعاية محاضرة تربوية لأمهات أبنائها المكفولين بعنوان " لوني حياتك  " للمحاضر الدكتور بسام الطراس في مركز أبوعبيدة بن الجراح. تهدف المحاضرة لاكساب الأمهات مهارات التجديد، تسليط الضوء على أهمية التربية وأثرها الايجابي على نفسية الأم والابن وتوعيتها حول كيفية التواصل الإيجابي مع نفسها ومحيطها. 

انطلقت المحاضرة بكلمة ترحيبية  بالحضور، ثم افتتح الدكتور الطراس بمقدمة حول التربية وأهميتها في بناء المجتمع حيث شبهها بعملية حياكة الصوف، كما سلط الضوء على أهمية التعاون المستمر بين الأم والمشرفة والمؤسسة من أجل بناء جيل ايجابي في المجتمع. وبيّن أهمية الثقة بالمؤسسة والاستفادة من البرامج التربوية التي تنظمها، والتي تعود بالنفع لها ولابناءها.

الطراس أشار لسلوك الأبناء الذي يعتبر انعكاس لتصرفات الأمهات، مؤكداً على حاجة الانسان والأم بشكل خاص لتلوين الحياة والتنويع من خلال تغير أفكار وعادات واعتماد المرونة والمرح واضافة الجديد بالبرنامج اليومي. كما طلب منهن التأكيد على الصبر والرضا وأهمية الثقة بالله وأنها مفتاح التفاؤل مع سرد أمثلة واقعية، طالباً العودة لأدبيات الاسلام ونهج الرسول بالسلوكيات والتغيير والاهتمام بالعلم.

واختتمت المحاضرة بشكر الحاضرات على تلبية الدعوة، وكانت كلمة قصيرة حول أهمية التطوع وأثرها الايجابي حول النفس والمجتمع. ثم جرى فتح باب الأسئلة بين الأمهات والمحاضر.

2018-02-23

دلالات: