الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : ليلا : إعتصام تضامني مع القدس في ساحة صيدا تنديدا بقرار ترامب بمشاركة أحزاب لبنانية وفلسطينية وسرايا المقاومة

بالصور: ليلا : إعتصام تضامني في ساحة صيدا تنديدا بقرار ترامب بمشاركة أحزاب لبنانية وفلسطينية وسرايا المقاومة ( تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : ليلا : إعتصام تضامني مع القدس في ساحة صيدا تنديدا بقرار ترامب بمشاركة أحزاب لبنانية وفلسطينية وسرايا المقاومة

بالصور : ليلا : إعتصام تضامني مع القدس في ساحة صيدا تنديدا بقرار ترامب بمشاركة أحزاب لبنانية وفلسطينية وسرايا المقاومة

 

 

 

 

 

 

 

 

81 صورة مختلفة مرفقة مع الخبر لمشاهدة كل الصور أنقر على الصورتين أعلاه

 

غسان الزعتري

 

نفذ إعتصام تضامني مع القدس في وسط ساحة النجمة في مدينة صيدا تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وذلك بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري وأحزاب لبنانية وفلسطينية وطنية وإسلامية مشتركة.

 

وحمل علم فلسطين كبير وسط الساحة إجتمع حوله عدد من ممثلي القوى المشاركة.

 

وكان لافتا مشاركة مجموعة من الشبان يحملون أعلام حزب الله وأعلام سرايا المقاومة .

 

وألقى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد كلمة بالمناسبة ندد فيها بقرار ترامب معتبرا بأن الشعوب العربية والقوى الحية ستعمل على إسقاط القرار الأميريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني وأكد بأن القدس ستبقى عاصمة لفلسطين .

 

---------

 

وصدر عن مكتب الدكتور أسامة سعد الإعلامي الخبر التالي:

 

بدعوة من لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب، أقيم مساء يوم السبت اعتصام جماهيري حاشد في ساحة النجمة في صيدا نصرة للقدس وتضامناً مع كفاح الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الامريكي الصهيوني الهادف الى تهويد القدس وتصفية القضية الفلسطينية.

وقد حمل المشاركون الاعلام اللبنانية والفلسطينية كما رفعوا شعارات تندد بأمريكا واسرائيل وتدعو إلى الالتزام بنهج المقاومة والانتفاضة من أجل التحرير. كما تحيي الجماهير المنتفضة في القدس وسائر المدن الفلسطينية، والجماهير المتضامنة في المدن العربية ومدن العالم. ومن بين الشعارات التي تم رفعها : "لا خيار للعرب الا المقاومة طريقنا للتحرير والعودة"، "أمريكا عدوتنا.. إسرائيل عدوتنا.. المقاومة شرفنا وعزتنا"، " القدس عاصمة قلوبنا.. "لا ينتزعها قرار"، "ترامب فاجر والحاكم العربي تاجر"، "القدس عربية رغم أنف ترامب"، "قرار ترامب ضراط على بلاط"، "ستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، "احذروا التطبيع الأسود..الخائن خائن حتى لو لبس ثوب أبيض".

استهلّ النشاط بالنشدين اللبناني والفلسطيني، وألقى عريف الاعتصام جاد البزري كلمة بالمناسبة وممّا جاء فيها: " مساء الانتفاضة للقدس الابية .. مساء شموخ فلسطين العربية .. مساء صيدا المقاومة المتلاحمة مع فلسطين بالهوية .. نرحب بكم اشد ترحيب في صيدا العروبة .. نرحب بامين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد .. نرحب بممثلي الاحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وبكل من جاء ليعلي الصوت انتفاضا للقدس وفلسطين .. فلسطين العزيزة .. لن نحيد باعيننا عنك كما فعل الكثير من المتخاذلين .. نحن من صيدا عاصمة الجنوب المقاوم نؤكد وقوفنا الى جانبك .. والى جانب شعبنا المرابط دفاعا عن اقصانا الجريح .. منك نستمد العزيمة والقوة .. لانك قبلتنا الاولى والاخيرة.

وألقى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد كلمة في الاعتصام، ومما جاء في كلمته :

"من صيدا العروبة ... صيدا المقاومة... من ساحة الزعيم جمال عبد الناصر ... من صيدا الأبية ... نتوجه بالتحية إلى أبطال فلسطين ... إلى المنتفضين في القدس والضفة الغربية وأراضي ال 48 وكل فلسطين ... كما نتوجه بالتحية لشعب فلسطين في الشتات هنا في لبنان وفي عين الحلوة ... هذا الشعب الأبي الصامد الذي يواجه قوى العدوان وقوى الاحتلال وهو مرفوع الرأس شامخاً يتطلع لأن يرفع أطفاله الأبطال علم فلسطين فوق أسوار القدس. فتحية لهذا الشعب وعطاءاته ولما يقدمه من أجل فلسطين ومن أجل القدس ومن أجل عزة هذه الأمة وكرامتها. فلسطين عربية وستبقى عربية... نحن لا نراهن على أنظمة الخزي والعار... ونحن نعرف أن هذه الأنظمة لم تقدم لشعوب أمتها أي عزة وأي كرامة، بل هذه الكرامة والعزة التي نعيشها هي بسبب التضحيات التي قدمتها الشعوب المناضلة... "

"نعم لا نراهن على هذه الأنظمة، هذه الأنظمة التي سهلت احتلال العراق، والتي أشعلت الحروب في أكثر من بلد عربي، وغطت الاحتلال الأطلسي لليبيا، ومولت ودعمت قوى الإرهاب لتخريب سوريا، هذه الأنظمة التي تقتل الشعب اليمني، وتقمع شعوبها وتذلها ، هذه الأنظمة لا نراهن بأنها ستفعل شيئا من أجل فلسطين ومن أجل القدس.

نعم نحن نعرف أن ليس هناك من حاكم عربي يجرؤ على اتخاذ موقف حاسم في مواجهة هذا العدوان الأميركي التصعيدي ضد أمتنا. نعرف أن أحداً منهم ممن تجمعه علاقة مع الولايات المتحدة الأميركية لن يجرؤ على رفض استقبال مسؤول أميركي وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني. هذه الأنظمة لن نراهن عليها، إنما رهاننا الحقيقي على الشعوب وعلى حركة الشعوب وعلى تضحيات هذه الشعوب.

وقال سعد:" إن الشعب الفلسطيني الذي صنع ثورته المظفرة، هذه الثورة سوف تستمر بالوحدة الوطنية تحت راية المقاومة والانتفاضة، وستستمر الثورة الفلسطينية. ها هو الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني متلاحمان مع بعضهما البعض. الشعب اللبناني صنع مقاومته الوطنية والإسلامية، وتمكن بفضل تضحياته أن يحرر أرضه من قوى الغزو الصهيوني ، وأن يردع هذا العدو ويخيفه ... نعم إن إرادة الشعوب هي الأساس. هذه المقاومة المستهدفة من الرجعية العربية التي باعت فلسطين والعراق واليمن، هذه الرجعية التي خربت سوريا، وتخرب في كل مكان وتدعم قوى العدوان والإرهاب. هذه الرجعية مثلها مثل قوى العدوان تتآمر على هذه الشعوب العربية الحية. رهاننا على هذه الشعوب بأنها ستتحرك، وبأنها قادرة على تحقيق الإنجازات وصنع المعجزات، وهي قد صنعتها في أكتر من محطة ومناسبة".

وأضاف سعد:" نحن ندعو لتزخيم النضال الشعبي على كل المستويات من أجل مواجهة العدوان. كما ندعو إلى تزخيم نضالنا الشعبي من أجل فلسطين وحقوق شعب فلسطين، ومن أجل حقوق الشعوب العربية في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. ونحن على يقين أننا عندما نصعد نضالنا في مختلف المجالات والميادين، وعندما تصعد الشعوب نضالها.. فإن النصر قريب وقريب جداً.

نحن ندرك أن هناك وعياً جديداً يتشكل في ضمير هذه الأمة. هذه الأمة هي أمة حية، ولا أحد يمكن له أن يقنعنا أننا نائمون، وأننا لا نستطيع أن نواجه العدوان. نحن قادرون، وسنحقق أماني هذه الشعوب وتطلعاتها. هذه الشعوب ستناضل من أجل حقوقها، وستحقق ما تريده من عزة وكرامة وحرية وتحرير برأس مرفوع. هناك وعي جديد يتشكل وهو يقول: لا للاحتلال ... لا للعدوان ... إن المقاومة هي خيار استراتيجي في مواجهة قوى العدوان والبغي ... لا للقوى الإرهابية ... لا للعنف في مجتمعاتنا ... نعم للحريات الديمقراطية في مجتمعاتنا ... لا للدكتاتوريات ... لا للاستبداد من قبل الأنظمة الجائرة والمتعدية والمستبدة بشعوبها ... لا للطائفية ... والمذهبية ... والفئوية... والمناطقية... والقطرية.

نحن شعب واحد من المحيط إلى الخليج ... هذا الشعب الواحد إلى جانب شعب فلسطين مناضلاً مكافحاً إلى جانبه، وإذا كان الاستعمار ومعه قوى الرجعية تريد أن تفرض علينا التفتيت فنحن نقول لها أننا شعب واحد، ونضالنا واحد، وتحدياتنا وعدونا واحد وهو الاستعمار والصهيونية والرجعية. هذا الوعي يقول أننا شعوب نناضل من أجل الحرية ومن أجل الديمقراطية والتحرر من التبعية والاستعمار. هذا الوعي يقول أننا شعوب نريد العدالة الاجتماعية فوق أرضنا وأرض فلسطين. هذا الوعي العربي يقول كفانا هزائم، كفانا استغلال ... كفانا قهر وظلم واستبداد. نحن شعوب حرة وسنبقى كذلك شعوباً حرة.

إن هذا الشعب قادر على تحقيق أمانيه. إن شعب فلسطين الذي مر على نضاله عدة عقود لم يكل ولن يمل، وهو مستمر في نضاله ونحن دائماً إلى جانبه. إن الشعوب العربية تعاني من أوضاع سيئة، والشعب الفلسطيني نفسه يعيش في أوضاع سيئة في فلسطين ولبنان وكل قطر عربي. وعلى الرغم من كل القهر والتضييق على حياة الشعب الفلسطيني في لبنان وغير لبنان، هذا الشعب بقي صامداً على الرغم مما يعانيه من أوضاع سيئة. وكذلك الشعوب العربية ها هي بفضل فلسطين ومن أجل فلسطين تمتلك وعياً جديداً سيكون له المستقبل في حياة هذه الأمة، مستقبل مشرق عزيز كريم.

2017-12-09