الرئيسية / أخبار صيدا /الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع وسيم الحريري : نموذج مشرف للإبداع والنبوغ اللبناني تفتخر به صيدا ولبنان

النائب بهية الحريري والمهندس وسيم الحريري في مجدليون (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع وسيم الحريري : نموذج مشرف للإبداع والنبوغ اللبناني تفتخر به صيدا ولبنان

الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع وسيم الحريري : نموذج مشرف للإبداع والنبوغ اللبناني تفتخر به صيدا ولبنان

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون المهندس وسيم الحريري الذي حل مؤخرا بين أفضل تسعة مخترعين على مستوى العالم العربي في برنامج "نجوم العلوم" وهي اكبر مسابقة للمخترعين الشباب في العالم العربي.

الحريري هنأت المهندس الحريري على الإنجاز الذي حققه بتميزه في عالم الابتكار العلمي ، معربة عن فخرها واعتزاز مدينته صيدا ووطنه لبنان به لما يمثله من نموذج مشرف للإبداع والنبوغ اللبناني في الخارج متمنية له المزيد من النجاح والتوفيق والتميز في مجال اختصاصه .

من جهته شكر المهندس الحريري للنائب الحريري رعايتها ودعمها وتشجيعها الدائم له ، مهدياً الانجاز الذي حققه لكل الشعب اللبناني فرداً فرداً  ، ومعتبراً ان ذلك يثبت ان الشباب اللبناني قادر على ان يبتكر وان يحدث تغييراً اذا توفرت لهم الفرصة لذلك . وقال ان طموحه ان يحقق كل شيء يخدم الانسان ويحسن حياته .

اشارة الى ان المهندس وسيم الحريري ( 24 عاما) هو خريج مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ومدرسة الفنون الانجيلية في صيدا وجامعة رفيق الحريري وحاصل على ماجستير في هندسة الروبوتكس من جامعة بوليتكنيك في ايطاليا. وقد اخترع رجلاً آلياً يوزع الطعام على المرضى في المستشفيات ويعطي لكل مريض وجبته الصحيحة في الوقت الصحيح . وهو تقدم من بين 8000 شابا من العالم العربي الى مسابقة نجوم العلوم وتأهل بين 250 مشاركا للذهاب الى العاصمة القطرية الدوحة لعرض اختراعاتهم امام لجنة التحكيم ، ثم اختير من بين 33 مشاركا فكان اختراعه احد 9 اختراعات فازت بالتصفيات.

 ويعمل المهندس الحريري حالياً مهندس روبوتكس في شركة المانية وهو نفذ عدة مشاريع لشركات عالمية في تايوان ودبي وايطاليا وسويسرا والمانيا .

2017-10-31

دلالات: