الرئيسية / أخبار صيدا /جملة مطالب في بيان إلى أهالي مدينة صيدا من مجموعة الفاعليات الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية في صيدا

نص البيان الموقع من مجموعة الفاعاليات الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية في صيدا ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / جملة مطالب في بيان إلى أهالي مدينة صيدا من مجموعة الفاعليات الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية في صيدا

جملة مطالب في بيان إلى أهالي مدينة صيدا من مجموعة الفاعليات الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية في صيدا

صدر عن مجموعة الفاعليات الإنمائية والإقتصادية والإجتماعية في صيدا بيان إلى أهالي مدينة صيدا تناول أداء معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وتكدس العوادم الناجمة عن فرز النفايات المستقدمة إلى المعمل من منطقة صيدا وغيرها من المناطق.

وتضمن البيان أن المجموعة وصلت إلى الحائط المسدودفي بعد جملة من اللقاءات والمتابعات على مدى عدة أشهر

وفيما يلي بعض ما جاء في البيان :

الى أهالي صيدا

(...)

 وبسبب عدم اكتراث العديد من المسؤولين، وعدم تحركهم لوقف كل ذلك، تحرّك بعض مواطني صيدا، واجتمعوا في مكتب جميعة محمد زيدان للإنماء في صيدا، وتدارسوا هذا الأمر، ومدى خطورته على مدينة صيدا حاضراً ومستقبلاً. ان رائد المشاركين هو إعادة الثقة بالمدينة، لتكون نظيفة من الأوساخ ومقصداً سياحياً لكل الشعب اللبناني وللأجانب.

عقدت اللجنة المنبثقة عن الإجتماع عدة لقاءات مع حضرة رئيس بلدية صيدا المهندس الأستاذ محمد السعودي الذي تجاوب مع أسباب التحرك، وذلك بعد ان تأكد أن غاية التحرك المصلحة العامة، وليس مصلحة ذاتية أو سياسية. وكانت اللجنة تطالب بتطبيق أحكام العقد الأساسي  والقوانين والأنظمة المرعية الإجراء.

على اثر هذا التحرك ونتيجة الاجتماعات العديدة، عدّلت بلدية صيدا طلباتها من شركة بيروفيريتاس ش.م.ل. التي كانت قد تعاقدت معها للإشراف على عمل المعمل، سواء لجهة الاستلام أو لجهة المعالجة مع التأكد من كميات النفايات المنزلية الصلبة، وضبط أوزانها. (...)

وتضمن البيان جملة مطالب قام أعضاء المجموعة  بالتوقيع عليها ومن بينهم : السيد محمد زيدان، المهندس نبيل الزعتري ،  المهندس خضر بديع، المهندس مصطفى الدندشلي، المهندس محمد الشماع ، السيد معين أبو ظهر، السيد رفيق الصلح، السيد وائل البساط، السيد خالد البساط، المحامي خالد لطفي، السيد وسام حجازي، المحامي عبد الحليم الزين، السيد سمير القطب.

1-     الرجوع عن استقبال أي نفايات من خارج مدينة صيدا وهو أساس فكرة استحداث المعمل.

2-     بحال موافقة بلدية صيدا على استقبال نفايات من منطقة اتحاد بلديات صيدا والزهراني واتحاد بلديات جزين، ان تكون هذه النفايات خالية من العوادم وبالتالي على من يرسل النفايات استخدام مطمر في مناطقه.

3-     وقف استقبال أي نفايات من منطقة بيروت وباقي المناطق اللبنانية.

4-     اعطاء شركة بيروفريتاس ش.م.ل. كافة الصلاحيات الصريحة للإشراف على المعمل ومن كافة الوجوه خاصةً لجهة مراقبة ما يدخل الى المعمل وما يخرج منه.

5-     العمل على اتخاذ كافة الخطوات لإلزام الشركة المالكة للمعمل بجميع بنود تعاقدها وبتنفيذها كاملة.

6-     التأكيد على استمرارهم بالتحرك لتصويب الامور لما فيه خير ومصلحة مدينة صيدا.

7-     الطلب الى جميع مسؤولي مدينة صيدا وجميع القوى السياسية في المدينة دعم هذه المطالب حتى تنفيذها.

2017-10-31

دلالات: