الرئيسية / أخبار لبنان /بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اكدت فيه على انهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اكدت فيه على انهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية

بيان صادر عن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اكدت فيه على انهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

جاءنا من قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان البيان التالي :

عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اليوم الاثنين، اجتماعاً في مقر سفارة دولة فلسطين بحضور امين سر الفصائل الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، وناقشت الاوضاع في المخيمات الفلسطينية من كافة النواحي وعلى كافة المستويات.

واكدت الفصائل على تعزيز العمل الفلسطيني المشترك وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وعلى انهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية التي تشكل ضرورة ومصلحة وطنية عليا لابناء شعبنا في الوطن والشتات.

واكد المجتمعون على ضرورة قيام اوسع تحرك جماهيري وطني استنكاراً لوعد بلفور المشؤوم الذي اعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وشكل نكبة ما زالت تداعياتها قائمة حتى اليوم وذلك بمناسبة مرور مئة عام على هذا الوعد المشؤوم.

وتم التأكيد على التحرك الوطني الجامع تأييداً لحقوقنا المشروعة وغير القابلة للتصرف، ودعوة الحكومة البريطانية للاعتذار وضرورة الاعتراف بدولة فلسطين وتطبيق القرارات الدولية التي تدعو الى انهاء الاحتلال عن ارضنا وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتنفيذ قرار حق العودة.

ودعا المجتمعون الى اعتصام حاشد امام السفارة البريطانية في بيروت يوم الخميس الموافق 2/11/2017 الساعة العاشرة والنصف صباحاً وتقديم مذكرة موحدة للسفير البريطاني في لبنان.

ودعت فصائل المنظمة الى رفع الاعلام الفلسطينية فقط خلال الاعتصام.

كما دعت الى تنفيذ اعتصامات في المناطق والمخيمات الفلسطينية امام مقرات الصليب الاحمر الدولي.

واكد المجتمعون على ان يوم 2/11/2017 هو يوم دراسي عادي حفاظاً على مصلحة طلابنا مع تخصيص ساعة في المدارس للحديث عن وعد بلفور المشؤوم وتداعياته على القضية الفلسطينية.

حيا المجتمعون الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الخالد الرمز ياسر عرفات، داعين الى المشاركة الكثيفة في هذه الذكرى الوطنية الجامعة من خلال الاحتفال المركزي الذي سيقام يوم الاحد 12/11/2017 .

كما حيا المجتمعون ارواح الشهداء وصمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

2017-10-30

دلالات: