الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس عون لوفد اتحاد اطباء الاسنان في العالم: طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات هدفه تطوير ثقافة السلام

الرئيس ميشال عون متوسطا الوفد في القصر الجمهورية (دالاتي ونهرا)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس عون لوفد اتحاد اطباء الاسنان في العالم: طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات هدفه تطوير ثقافة السلام

الرئيس عون لوفد اتحاد اطباء الاسنان في العالم: طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات هدفه تطوير ثقافة السلام

 

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان "طرح جعل لبنان مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب"، وشدد على "اننا نعنى بثقافة الحياة".

 

 

موقف الرئيس عون جاء في خلال استقباله وفدا من "نقابات اطباء الاسنان العربية والاجنبية" المشارك في المؤتمر الدولي السنوي السابع والعشرين لطب الاسنان، والذي تستضيفه بيروت، برعاية رئيس الجمهورية.

 

خيرالله

 

بداية، تحدث نقيب اطباء الاسنان في لبنان البروفسور كارلوس خيرالله، شاكرا رئيس الجمهورية لرعايته المؤتمر الدولي، مشددا على "العمل على تعزيز تطور قطاع طب الاسنان في لبنان".

 

كيل

 

ثم تحدثت رئيسة الاتحاد الدولي لاطباء الاسنان كاثرين كيل، فشرحت مهام الاتحاد واهدافه، لافتة الى انه "يمثل نحو مليون طبيب اسنان في حوالى 200 نقابة موزعة على اكثر من 130 دولة". وركزت على "دور الاتحاد في حث الناس على الاهتمام بالصحة بشكل عام وبصحة اسنانهم بشكل خاص"، منوهة ب"التعاون القائم بين الاتحاد الدولي ونقابة اطباء الاسنان في لبنان".

 

وشجعت كيل على "العمل مع وزير الصحة والنقابة في لبنان، للوصول الى مستوى عال من صحة الانسان، من خلال توعية الناس على اهمية صحة الفم، وخصوصا بالنسبة الى الاطفال، حيث اظهرت الاحصاءات انهم الاكثر تأثرا في هذا المجال".

 

الرئيس عون

 

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، مشددا على "اهمية العمل الذي يقوم به اطباء الاسنان من اجل تحسين حياة الانسان". واكد ان "لقاء اطباء الاسنان من مختلف دول العالم في لبنان، انما يعبر عن المشاركة في النظرة الموحدة للحياة".

 

واشار الى ان "طرح لبنان ليكون مركز حوار للحضارات والاديان والاعراق، هو بهدف تطوير ثقافة السلام في العالم، في وقت تتطور فيه روح الكراهية والحقد والحروب، وبات البعض يحبذ استعمال السلاح، مع كل ما يعنيه ذلك من خطر على الحياة وعرقلة مسيرة التطور الانساني". وختم: "انتم تهتمون بثقافة الصحة ونحن نعنى بثقافة الحياة".

 

الصراف

 

الى ذلك، شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات وزارية ونيابية وفكرية. وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وعرض معه اوضاع مؤسسة وزارة الدفاع من مختلف النواحي.

 

واوضح الصراف انه استأذن رئيس الجمهورية للسفر الى مدريد تلبية لدعوة من وزارة الدفاع الاسبانية، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام لمناسبة العيد الوطني الاسباني حيث سيرفع العلم اللبناني في العرض العسكري الذي يقام في العاصمة الاسبانية.

 

فريد الياس الخازن

 

واستقبل الرئيس عون النائب فريد الياس الخازن، واجرى معه جولة افق تناولت "التطورات السياسية الراهنة والاوضاع العامة في البلاد"، كما تناول البحث "حاجات منطقة كسروان الفتوح".

 

عكره

 

واستقبل الرئيس عون مدير "المركز الدولي لعلوم الانسان" في جبيل الدكتور ادونيس عكره، وعرض معه اعمال المركز ونشاطاته، لا سيما في ما خص الحوار بين الحضارات والاديان والاعراق الذي يندرج في اطار اهداف المركز.

2017-10-07

دلالات: