الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /هجوم للحزب مركّب بالصواريخ والمسيرات عرب العرامشة... وقصف فوسفوري جنوب لبنان!

دمار في علما الشعب. (احمد منتش-النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / هجوم للحزب مركّب بالصواريخ والمسيرات عرب العرامشة... وقصف فوسفوري جنوب لبنان!

 

Sidonianews.net

-----------------------

 المصدر: "النهار"

تتواصل حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وعلى ما يبدو أن التصعيد بدأ يأخذ في الأيام الأخيرة منحى مختلفاً بعد أن عمد "حزب الله" على تكثيف هجماته وتغيير تكتيكاته الهجومية، وبعد مواصلة إسرائيل اغتيالاتها لعناصر من الحزب وقصفها العنيف على البلدات الجنوبية.

وفي آخر التطورات الميدانية، قصفت إسرائيل بالفوسفور أطراف علما الشعب والضهيرة بعد حدث نوعي شهده القطاع الغربي تمثل باستهداف أحد المباني في عرب العرامشة يتحصن فيه جنود إسرائيليين ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

إذ شنّ "حزب الله" "هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى "المركز الجماهيري" وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح". ‏

وحول هذا الحدث، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى في عرب العرامشة بصواريخ أُطلقت من لبنان، بالإضافة إلى إصابة سيارة. وذكرت وسائل إعلام إلى سقوط 8 جرحى بينهم إصابة خطيرة، مشيرة إلى أن الجيش دفع بمروحية لإجلاء الجرحى.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أغار صباحاً على أطراف عيتا الشعب.

عمليات "حزب الله"

شنّ "حزب الله" هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى "المركز الجماهيري".

وسبق أن أعلن "حزب الله" استهداف وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون ‏بالصواريخ الموجّهة، و"إصابة تجهيزاتها وتدميرها"، "ردّاً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على ‏القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

وكان "حزب الله" قد نفذ سلسلة عمليات من فجر الأربعاء حيث استهدف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان، محقّقاً "إصابة مباشرة" وتجمعاً ‏للجنود في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏

واستهدف مرّتين انتشاراً ‏مستحدثاً لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

وفجراً، قصف آلية ‏عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة وأقعوا من فيها ‏بين قتيل وجريح.‏

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هجوم للحزب مركّب بالصواريخ والمسيرات عرب العرامشة... وقصف فوسفوري جنوب لبنان!

 

 

 

 

 

 

 

 

2024-04-17

دلالات: