الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2024 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 16-4-2024

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 16-4-2024

Sidonianews.net

---------

 

الساعة   الموضوع

9,30 حفل ختامي للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية، تحت شعار "الاحتفال بنتائج برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية"، في بيت الامم المتحدة، مقر الاسكوا، الطابق B1، القاعة الرئيسية للمؤتمرات، وتلقى كلمات لكل من:  المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، سفيرة كندا ستيفاني ماكولوم، وزراء الصناعة جورج بوشيكيان، الاقتصاد والتجارة أمين سلام والزراعة عباس حاج حسن.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب:

10,00  سفير جمهورية كوريا الجنوبية في لبنان ايل بارك
11,00  رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان سيمون كازابيانكا أشليمان 
12,00 سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولوم.
 **********************                     

10,00  مؤتمر بعنوان: "المجاعة في لبنان خلال الحرب العالمية الأولى 1914- 1918 دراسة في الأصول والمصادر الأولية"، ينظمه قسم التاريخ في كلية الآداب في الجامعة اللبنانية- الفرع الثاني- الفنار والجمعية "التاريخية اللبنانية"، في الكلية. يستمر يومين، بمشاركة عدد كبير من المؤرخين والمفكرين والأساتذة الجامعيين. (الدعوة مفتوحة).

10,30   يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي.

11,00  جلسة للجنة الادارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عدوان، لمتابعة درس 4 اقتراحات قوانين تتعلق بمكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي ومحاربة الفساد في القطاع الخاص وتعديل بعض احكام قانون القضاء العسكري.

11,00  لقاء تضامني "انتصارا لفلسطين وشعبها في مواجهة حرب الابادة ودفاعا عن سيادة لبنان واستقلاله"، بدعوة من لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في قاعة الاونيسكو.

17,00 الحفل الختامي لفعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023 "،  برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في قاعة مركز التدريب والمؤتمرات في شركة طيران الشرق الأوسط في بيروت، يتخلله الاعلان عن الفائزين في النشاط الختامي للفعاليات: "جائزة بيروت للتطوع" أو "جائزة بيروت لأفضل مشروع تطوعي".

17,00 تفتتح الفنانة اللبنانية التشكيلية ميراي غوغيكيان معرضا جديدا بعنوان: "ظلال الظلال". يتضمن 15 لوحة تجريدية زيتية لمدينة بيروت، في صالة Kalim Art Space في شارع الحمرا– بيروت. (يستمر 10 أيام).

18,00 تقيم جمعية "متخرجي جامعات ومعاهد الإتحاد السوفياتي وروسيا في لبنان" والبيت الروسي في لبنان "معرض الطوابع"، بمناسبة يوم رواد الفضاء- الذكرى ال80 للعلاقات الدبلوماسية بين روسيا ولبنان، وذلك في البيت الروسي- فردان- شارع رشيد كرامي.

18,00  احتفال لناشرة سلسلة "العقود"، "دار المشرق"،  بعنوان: "50 عامًا من العقود في خدمة اللغة العربية"، احتفاء باليوبيل الذهبي، في جامعة القديس يوسف - مسرح بيار أَبو خاطر في حَرَم العلوم الإِنسانية - طريق الشام، في حضور مؤلِّفي السلسلة: كمال الشرتوني والياس الحداد والشاعر هنري زغيب.  يتخلله توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "الإِبداع في اللغة العربية"، وختام الاحتفال: معرض استعادي شامل لجميع أَجزاء سلسلة "العقود".

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 16-4-2024

 

 

2024-04-16

دلالات: