الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /البيت الأبيض : ايران بدأت هجومها بالمسيرات على إسرائيل| نتنياهو وزوجته في منزل محصن ضد الصواريخ؟

صورة نشرتها طهران في مايو 2021 أثناء الكشف عن طائرة مسيرة جديدة تسمى "غزة"، في مكان مجهول في إيران الصورة أسوشيتد برس ap نقلا عن موقع الحرة (جريدة صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / البيت الأبيض : ايران بدأت هجومها بالمسيرات على إسرائيل| نتنياهو وزوجته في منزل محصن ضد الصواريخ؟

 

Sidonianews.net

-------------

النهار

أكدّ البيت الأبيض الأبيض والتلفزيون الايراني الرسمي بدء هجوم ايراني بالمسيّرات على #اسرائيل. 
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن مسؤولين إسرائيليين أكدوا بدء الهجوم الإيراني عبر إطلاق عشرات المسيّرات باتجاه إسرائيل.

وأكّدت وسائل إعلام إيرانية "إطلاق أكثر من 50 مسيّرة تجاه إسرائيل".

ورصدت وسائل إعلام عراقية طائرات مسيرة في سماء البلاد.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنّ "الجيش وسلاح الجو على استعداد للتهديدات الإيرانية المتوقع وصولها خلال ساعات".
 
وأضاف: "نحاول أن نمنع وصول المسيرات الإيرانية إلى إسرائيل".
 

 
وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل تستعد لهجوم إيراني".

وقال إنّ "إسرائيل مستعدة لأي سيناريو دفاعياً وهجومياً".

وأضاف: "أنظمتنا الدفاعية منتشرة ومستعدون لاحتمال وقوع هجوم إيراني".

وتابع: "من يؤذينا سنؤذيه وسندافع عن أنفسنا أمام أي تهديد".
وقال الجنرال المتقاعد عاموس يادلين في مقابلة مع القناة إن الطائرات المسيرة مجهزة بعشرين كيلوغراماً من المتفجرات لكل منها، وأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية مستعدة لإسقاطها.
 
وأعاد حساب رسمي للمرشد الايراني علي خامنئي حديث الأخي عن حتمية عقاب اسرائيل على أفعالها، وقصد هجوم القنصلية الأخير. 
وقطع الرئيس الأميركي جو #بايدن عطلة نهاية أسبوع في دارته العائلية وعاد إلى واشنطن السبت لإجراء مشاورات عاجلة مع فريقه للأمن القومي في ملف الشرق الأوسط، مع تصاعد التوتر وسط تخوّف متزايد من هجوم على #إسرائيل.

وتتوعّد طهران بالرد على قصف نُسب إلى إسرائيل دمّر في الأول من نيسان القنصلية ال#إيرانية في دمشق وأسفر عن مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعان.
ويقضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع، في منزل مزوّد بملجأ متطور مضاد للصواريخ، وفق مصادر صحفية.

وكتب مراسل موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي السبت، أن نتنياهو وزوجته يقضيان عطلة نهاية الأسبوع في منزل عائلة الملياردير اليهودي الأميركي سيمون فاليك في القدس.

وأضاف: "هذه فيلا فاخرة، وبحسب التقارير، فيها ملجأ متطور مضاد للصواريخ".

وحذّر مسؤولون أميركيون من هجوم واسع النطاق على إسرائيل ردّاً على ذلك.

وتصاعد التوتر السبت بعدما احتجزت ايران ناقلة حاويات اعتبرت أنها "مرتبطة" بإسرائيل قرب مضيق هرمز، وفق الإعلام الرسمي الإيراني.

ولاحقاً أكّدت المجموعة الإيطالية-السويسرية ام اس سي المشغلة للسفينة أنّ السلطات الإيرانية تحتجزها.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسن "ندعو إيران إلى الإفراج عن السفينة وطاقمها الدولي فوراً".

وأضافت إن "احتجاز سفينة مدنية من دون استفزاز يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وفعل قرصنة ارتكبه الحرس الثوري الإيراني".

وكان بايدن قد أعلن الجمعة أنه يتوقّع ردّاً إيرانيّاً "عاجلاً وليس آجلاً". وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قال إن طهران "تهدد بشن هجوم كبير".

-------------

اليوم السابع 
إسرائيل تتأهب لهجوم إيرانى عنيف.. نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل به ملجأ مضاد للصواريخ.. تل أبيب تعلن الطوارئ بالمستشفيات وتغلق المدارس..بايدن يقطع عطلته ويعود لواشنطن..الأردن تغلق مجالها الجوى أمام جميع الطائرات

محمد جمال - محمد الشرقاوى

ايران.. تعيش إسرائيل حالة من الرعب خوفا من هجوم إيرانى محتمل على أهداف إسرائيلية داخل إسرائيل، وذلك بعد استهداف إسرائيل للقنصلية الإيرانية فى سوريا مما أسفر عن سقوط 12 شخصا بينهم قيادات بالحرس الثورى الإيرانى.

ويقضى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع، فى منزل مزود بملجأ متطور مضاد للصواريخ، وفق موقع "أكسيوس" الإخبارى الأمريكى.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته يقضيان عطلة نهاية الأسبوع فى منزل عائلة الملياردير اليهودى الأمريكى سيمون فاليك فى القدس.

وأضاف: "هذه فيلا فاخرة، وبحسب التقارير، بها ملجأ متطور مضاد للصواريخ".

يشار إلى أن فاليك يعد أحد أبرز الأثرياء الأمريكيين المقربين من نتنياهو، الداعمين له سياسيا وماديا.

وتأتى هذه التطورات وسط تقارير عن ضربة إيرانية محتملة وشيكة على إسرائيل، ردا على هجوم إسرائيلى على مقر دبلوماسى إيرانى فى دمشق قبل أيام.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية  بأن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت قال إن إسرائيل تتابع عن كثب هجوما تخطط له إيران ووكلاؤها ضد إسرائيل.

كما أفادت القناة من وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن إسرائيل أكملت نشر دفاعاتها الجوية تأهبا لرد إيراني محتمل على هجوم دمشق.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عاد إلى واشنطن اليوم مختصرا عطلة مطلع الأسبوع للتشاور مع فريق الأمن القومي بشأن الأحداث بالشرق الأوسط.

وقررت إسرائيل، السبت، إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية التى كانت مقررة فى الأيام المقبلة بمناسبة الفصح، بسبب هجوم محتمل من إيران، بحسب سكاى نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى دانيال هغارى، إن كل قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد، مؤكدا أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات فى إطار حالة الاستعداد.

بدورها، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني عن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام حركة الطائرات بشكل مؤقت ابتداء من الليلة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزارى المصغر سيعقد اجتماعه الليلة بمبنى محصن تحت الأرض بوزارة الدفاع بتل أبيب.

وأعلنت إيران أن الحرس الثورى الإيرانى أوقف سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل، وبحسب وكالة إيرنا، استولت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري علی سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" بالقرب من مضيق هرمز ترفع علم البرتغال تديرها شركة شركة زودياك المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر، وذلك ردا على قصف قنصليتها فى دمشق.

وكانت اعترفت وسائل إعلام عبرية بفقدان السفينة، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن إيران استولت على سفينة مملوكة جزئيًا لإسرائيل فى مضيق هرمز.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريراً عن واقعة على بعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرقي الفجيرة في الإمارات. كما أضافت فى بيان مقتضب اليوم السبت أن السلطات تحقق فى الأمر.

وعلقت وكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية على استيلاء إيران على سفينة حاويات تابعة لإسرائيل، وقالت إن قوات كوماندوز من الحرس الثورى الإيرانى هبطت من طائرة هليكوبتر على سفينة الحاويات، اليوم السبت، فى أحدث حلقة فى سلسلة من الهجمات بين البلدين.

وأوضحت الوكالة، أن الشرق الأوسط كان يستعد لانتقام إيراني محتمل بسبب غارة إسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر على مبنى قنصلى إيراني فى سوريا أسفرت عن مقتل 12 شخصًا، بينهم جنرال كبير في الحرس الثورى .

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

البيت الأبيض : ايران بدأت هجومها بالمسيرات على إسرائيل| نتنياهو وزوجته في منزل محصن ضد الصواريخ؟

2024-04-13

دلالات: