الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /صباح متوتر جنوباً...30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

غارة إسرائيلية على البقاع.

جريدة صيدونيانيوز.نت / صباح متوتر جنوباً...30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

 

Sidonianews.net

------------------------

المصدر: "النهار"

لم يستمر الهدوء الحذر طويلاً على جبهة جنوب #لبنان صباح اليوم الثلثاء، ففي تطور لافت، أفيد عن إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من #الجنوب باتجاه مواقع #إسرائيلية في إصبع الجليل والجولان المحتلّ.

وأشارت "الوكالة الوطنية للإعلام" إلى أنّه "تمّ اطلاق رشقة صاروخية باتجاه مواقع إسرائيلية في تلال كفرشوبا والسمّاقة وزبدين".

ويأتي إطلاق الصواريخ من لبنان بعد ليل عاصف عاشته مناطق البقاع، إذ للمرّة الثانية على التوالي طالتها الغارات الإسرائيلية. وفي هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه لمجمعين تابعين للقوّة الجويّة لـ"حزب الله"، مشيراً إلى أنّ "الغارات على البقاع تأتي ردّاً على استهداف حزب الله لمنطقة الجولان".

وعلى هذا الصعيد، أشار مراسل "النهار" إلى أنّ المبنى الذي تمّ استهدافه في منطقة دورس ليل أمس، والذي انهار بالكامل، يضمّ أحد المكاتب التابعة لمصلحة وزارة الصناعة في محافظة بعلبك الهرمل.

وفي اتصال مع "النهار"، قال رئيس مصلحة الصناعة في محافظة بعلبك الهرمل مأمون ناصر: "نجا موظفو مصلحة الصناعة في محافظة بعلبك من الغارة الإسرائيلية بعناية إلهية، إذ طالت الغارة مكتب المصلحة خارج دوام العمل الذي يحضر فيه الموظفون عادة إلى المكتب".

وفي المُستجدّات الميدانية، يستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي حولا ومركبا.

 وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على خراج بلدة السريرة، ما يسمى حورته التحتا - قضاء جزين 

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي، صباحاً، جدار الصوت أكثر من مرة في سماء الجنوب، كما حلّق الطيران الاستطلاعي  فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور.

جبهة الجنوب في الأمس

وفي الأمس، لجأ الجيش الإسرائيلي مجدداً إلى استعمال الأسلوب الدعائيّ، فألقى بوساطة مسيّرة مناشير فوق منطقة الوزاني، جاء فيها: "يا ابن الجنوب، "حزب الله" يخاطر في حياتكم وحياة عائلاتكم وبيوتكم، ويدخل عناصره ومخازن السلاح لمناطق سكنكم. من ساحة بيتك عحساب عيلتك والله حرام".

واستمر التوتر على حاله على الحدود، إذ شنّ الطـيران الحربي الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة الجبين واستهدفت منزلاً. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن "طائراتنا الحربية قصفت موقعاً عسكرياً لحزب الله في الجبين، وهاجمنا موقعاً عسكرياً في الطيّبة خلال الليل". وتعرّضت تلة الحمامص لقصف مدفعي. وسقطت مسيّرة معادية جراء عطل فنيّ في خراج بلدة حلتا قضاء حاصبيا.

من جانبه، أعلن "حزب الله" عن سلسلة عمليات، فاستهدف موقع جلّ العلام، كما "شن هجوماً جويّاً بأربع مسيّرات انقضاضية على مقرّ الدفاع الجويّ والصاروخيّ في ثكنة كيلع، وأصابت أهدافها بدقة". وأعلن الحزب أنّه تصدّى لمسيّرة إسرائيلية في أجواء المناطق الحدودية، وأجبرها على العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلّة، كما استهدف مجموعة للجنود الإسرائيليين عند قيامها بتركيب تجهيزات تجسّسيّة جديدة في موقع المرج بالصواريخ. ونعى الحزب علي محمد زين من بلدة سحمر في البقاع الغربي.

اصدرت المقاومة الاسلامية صباح اليوم البيان الاتي:"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك واستشهاد ‏مواطن، ‏‏قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من صباح يوم ‏الثلاثاء 12-3-2024 مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا".

 

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / صباح متوتر جنوباً...30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

2024-03-12

دلالات: