الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /مزاعم إسرائيلية حول مجزرة المساعدات: أطلقنا النار بدقّة على فلسطينيين شكّلوا تهديداً

الدمار في غزة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / مزاعم إسرائيلية حول مجزرة المساعدات: أطلقنا النار بدقّة على فلسطينيين شكّلوا تهديداً

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر:النهار

"أ ف ب"

أعلن الجيش ال#إسرائيلي، اليوم، أنّ مراجعة لتدافع وقع أثناء توزيع مساعدات إنسانية في #غزة الشهر الماضي، وأدّى إلى مقتل 115 فلسطينيّاً، خلُصت إلى أنّ قواته "أطلقت النار بدقّة" على مشتبه فيهم اقتربوا من جنود في مكان قريب.

ودعا قادة من حول العالم إلى فتح تحقيق في الحادثة التي وقعت في 29 شباط عندما أعلنت وزارة الصحة في التابعة لحركة "#حماس" في غزة أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على أشخاص تجمّعوا للحصول على مواد غذائية من قافلة شاحنات.

وحينذاك، زعم الجيش الإسرائيلي بأنّ "تدافعاً" وقع عندما احتشد الآلاف حول القافلة.

وفي أولى النتائج التي نشرها اليوم، زعم الجيش، في بيان، بأنّ "مراجعة للقيادة خلصت إلى أن جنود قوات الدفاع الإسرائيلية لم يطلقوا النار على قافلة المساعدات الإنسانية، بل أطلقوا النار على عدد من المشتبه فيهم الذين اقتربوا من قوات قريبة وشكّلوا تهديداً لها".

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة أنّ 115 شخصاً قتلوا وجرح 750 على الأقل في الحادثة، متهمة القوات الإسرائيلية بإطلاق النار عليهم.

وقال شهود إنّ آلاف الأشخاص سارعوا باتّجاه شاحنات المساعدات في مدينة غزة صباح ذلك اليوم وأطلق الجنود النار على الحشد لدى اقتراب أشخاص من الدبابات.

وأفاد فريق تابع للأمم المتحدة زار مستشفى الشفاء في مدينة غزة، في اليوم التالي للحادثة، بأنّه رأى "عدداً كبيراً من المصابين بجروح ناجمة عن طلقات نارية" في أوساط عشرات المرضى الفلسطينيين.

وفي بيانه اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنّ حوالي 12 ألف فلسطيني تجمّعوا حول شاحنات المساعدات وبدأوا أخذ الإمدادات.

وقال: "خلال عملية النهب، وقعت حوادث تلحق ضرراً بالغاً بالمدنيين بسبب التدافع ودهس الشاحنات للناس".

ووفق المزاعم الإسرائيلية، فقد "تقدّم العشرات من أهالي غزة باتّجاه جنود قوات الدفاع الإسرائيلية، لمسافة تصل إلى عدة أمتار عنهم وشكّلوا بالتالي تهديداً حقيقيّاً للقوات في تلك اللحظة".

ولفت الجيش الإسرائيلي أنّ جنوده "أطلقوا نيراناً تحذيرية لإبعاد المشتبهين وبعدما واصلوا تقدّمهم، أطلقت القوات النار بدقّة باتّجاه عدد من المشتبه بهم لإزالة الخطر".

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / مزاعم إسرائيلية حول مجزرة المساعدات: أطلقنا النار بدقّة على فلسطينيين شكّلوا تهديداً

 

 

 

 

 

2024-03-08

دلالات: