الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /الارصاد الجوية: طقس متقلب مع تساقط أمطار متفرقة حيث يعود ليستقر تدريجياً

جريدة صيدونيانيوز.نت / الارصاد الجوية: طقس متقلب مع تساقط أمطار متفرقة حيث يعود ليستقر تدريجياً

 

Sidonianews.net

---------------------

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن "يسيطر طقس متقلب محلياً مع تساقط أمطار متفرقة في الداخل حتى مساء اليوم حيث يعود ليستقر تدريجياً وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتباراً من يوم الخميس، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، ومن المتوقع أن يتقلب الطقس اعتباراً من بعد ظهر يوم السبت المقبل بسبب تأثير منخفض جوي متمركز حالياً بين ايطاليا واليونان".

واشارت الى ان "الطقس المتوقع في لبنان، اليوم، "غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر، كما تنشط الرياح شمالاً ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية، والتي تنحسر خلال الليل ويعود الطقس الى الاستقرار".

ولفتت الى ان "الطقس غدا قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات. اما الخميس، قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة كما تنشط الرياح فترة بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار".

وذكرت ان "طقس الجمعة غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، والتي تصبح فوق معدلاتها على الساحل بحدود الـ4 درجات، تنشط الرياح أحيانا مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في ألأجواء".

النشرة

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الارصاد الجوية: طقس متقلب مع تساقط أمطار متفرقة حيث يعود ليستقر تدريجياً

 

2024-02-27

دلالات: