الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /تحرّكات احتجاجية للعسكريين المتقاعدين في بيروت وطرابلس

جريدة صيدونيانيوز.نت / تحرّكات احتجاجية للعسكريين المتقاعدين في بيروت وطرابلس

 

Sidonianews.net

---------------------

تابع العسكريون المتعاقدون تحركاتهم التي بدأت صباح اليوم الثلثاء، حيث تجمع عدد منهم امام مبنى الـ TVA الى جانب وقفات عدة لهم امام ادارات ومؤسسات رسمية من ضمنها وزارة المال والتجمع الاكبر كان امام مدخل مرفأ بيروت في الكرنتينا حيث اشعلوا الاطارات لمنع اي احد من دخول المرفأ، وسجلت زحمة سير خانقة في المحلة بسبب التجمع.

كما قطع العسكريون المتقاعدون السير على أوتوستراد القلمون باتجاه بيروت عند جسر البالما، وأضرموا النار في الاطارات أمام مبنى مصرف لبنان.

وقال احد مؤسسي التحرك، العميد بسام ايوبي، اننا "نواجه عصابة منظمة محمية بالقوانين وبتكبيل القضاء وبالانضباط العسكري من قبل من هم في الخدمة. هم انقضوا على اموال المودعين وسرقوها، والوزارات نظمت عمليات السرقة والاحتيال".

واكد عدد من المعتصمين ان مطلبهم الاول والاخير هو "العيش بكرامة"، وان على "اللصوص إعادة ما سرقوه". وقالوا: "نحن وضعنا دمنا على أكفنا في سبيل حماية البلد، وأقله نريد 500 دولار اميركي شهريا حتى نعيش وعائلاتنا، وحقنا من كل رتبة هو 85%. كما طالبوا الحكومة بإلغاء "الامتيازات والتسميات مثل المساعدات الاجتماعية والسلفة على الرواتب وبدل النقل غير القانونية دستوريا واستبدالها بسلسلة رتب ورواتب تكون منصفة ومتساوية للجميع".

وشددوا على انهم "ليسوا ضد موظفي الادارة العامة ولا نقارن انفسنا بهم، ولكن هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد، ونطالب بالحد الادنى من العيش الكريم". ودعوا "الموظفين في الخدمة إلى أن يقفوا الى جانبهم والحكومة لاعادة النظر بالرواتب قبل 2019".

واعتبروا ان "ما تقوم به الحكومة ينحدر الى حد التمييز العنصري في حق العسكري المتقاعد"، وأكدوا انهم لن يقبلوا بذلك.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تحرّكات احتجاجية للعسكريين المتقاعدين في بيروت وطرابلس

2024-02-06

دلالات: