الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع رواية من قصص الحياة لكاتبتها رنا ترو درزي برعاية م. السعودي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع رواية من قصص الحياة لكاتبتها رنا ترو درزي برعاية م. السعودي

Sidonianews.net

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

برعاية المهندس محمد السعودي (الرئيس السابق لبلدية صيدا وعضو المجلس البلدي ) ، وقّعت الكاتبة رنا ترو درزي روايتها الجديدة " من قصص الحياة " وذلك في قاعة مسرح البلدية ، بحضور:  القاضية رولا عثمان والقاضي المتقاعد مصطفى ترو ، عضويّ المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي والسيدة وفاء شعيب ( رئيسة جمعية " DEVOTION) ، ممثلة رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر عقيلته السيدة ماري، منسق "قطاع شؤون التنمية الإجتماعية لتيار المستقبل في جبل لبنان الجنوبي" السيد محمد الشيخ سعد ، مديرة ثانوية رفيق الحريري السيدة نادين زيدان الحريري ورئيسة وأعضاء لجنة الأهل في الثانوية، ، مديرة " معهد محمد زيدان " السيدة رندة درزي الزين ، ممثلة "مستشفى حمود" السيدة عفراء عميس وشخصيات اجتماعية وتربوية وثقافية وعائلة الكاتبة.

استهل  التوقيع بكلمة ترحيب من الفنانة والشاعرة نجلاء نابلسي قدمت فيها الكاتبة ترو . بعد ذلك كانت كلمة مشتركة من الطالبين في ثانوية رفيق الحريري جمال فادي جمال ونديم جهاد درزي. ثم وتحدثت مؤلفة الرواية  فتوجهت بداية بالشكر لكل من حضر وشاركها حفل التوقيع ، وخصت بالشكر الراعي الدائم لها "الريس محمد السعودي " ومقدمة الحفل . وقالت:  قد تكون تجربتي في الكتابة في مراحلها الأولى والمتواضعة ، لكنها تجربة تستحق أن تكون قصة من قصص الحياة ، لأنني تجرأت وتحديت ذاتي لتكون الآن بين أيديكم كلماتي .. هي كلمات تلامس كل إنسان يتنفس الحرية ، كما كل سجين لأفكاره وأعماله التي لم تتخطى حدود تبعيته لذاته وتقوقعه في سجن أحلامه وأوهامه" .

وألقى راعي الحفل المهندس محمد السعودي كلمة أشار فيها إلى انها أنها المرة الثانية التي أحضر توقيع كتاب لها للسيدة رنا ترو درزي بعد توقيع الكتاب الأول في برجا منذ خمس سنوات .. وانني أتشرف بأن أكون راعي هذا الحفل وأتمنى لها دوام التوفيق وأن يكون هناك كتب ثانية ان شاء الله ". وختم محييا نضال الشعب الفلسطيني ومدينا حرب الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة الأبية .

بعد ذلك وقعت السيدة ترو درزي كتابها للمهندس السعودي والحضور .

*إشارة إلى أن للمؤلفة كتابان: الأول نشرته عام 2016 بعنوان " دور الجمعيات الأهلية في الحركة الثقافية اللبنانية .. نموذج جمعيات صيدا " والثاني بعنوان " الكلام في موضع الصمت " نشرته عام 2019 . ولها العديد من المقالات الثقافية والإجتماعية والسياسية التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي أو في مواقع الكترونية .

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور:  بلدية صيدا إستضافت حفل توقيع رواية من قصص الحياة لكاتبتها رنا ترو درزي برعاية م. السعودي

2024-01-28

دلالات: