الرئيسية / أخبار صيدا /إعتداءات صهيونية على لبنان /حمــ اس نعت الشهيد محمد عزام من "مخيم المية المية" والتشييع عصر اليوم في منطقة صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / حمــ اس نعت الشهيد محمد عزام من "مخيم المية المية" والتشييع عصر اليوم في منطقة صيدا

 

Sidonianews.net

-----------------------

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس  في بيان الشهيد القسامي محمد باسم عزام من مخيم المية ومية – شرق مدينة صيدا  والذي ارتقى شهيدًا يوم الإثنين 10 رجب 1445هـ، الموافق 22 يناير 2024م؛ خلال مهمة جهادية في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى.

وسيشيع الشهيد عزام اليوم في مسجد مسجد الإمام علي الفيلات وينطلق الموكب بعد صلاة العصر مباشرة إلى مقبرة صيدا في سيروب

ويستقبل الشهيد على مدخل مخيم المية ومية الساعة 12:00 ظهراً

تفاصيل الخبر

بحضور لفيف من المشايخ ونواب صيدا وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى السياسية اللبنانية وفعاليات من المجتمع المدني وحشود غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني الذين حضروا من كل المخيمات الفلسطينية، وحشود شعبية من مدينة صيدا وجوارها شيعت حركة المقاومة الإسلاميّة حماس الشهيد القسامي *محمد باسم عزام* الذى ارتقى إلى العلا متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء تنفيذه مهمة جهادية في جنوب لبنان ملتحقاً برفيقه الشهيد القسامي وليد حسنين.

انطلق جثمان الشهيد بموكب مهيب من مخيم المية ومية نحو جامع الإمام علي حيث أم والد الشهيد الحاج باسم عزام الصلاة على جثمان الشهيد.

وعَلَى وَقْع الهُتافات المندَّدة بِسِياسِية الاِستهدافات أَكَّد المشارِكُون بِأَنَّ محاوَلات الاِحْتلال الفاشلَة لَنْ تُفْلِح فِي كَسْرِ إِرادَة وَصُمُود الشَعْب الفلَسْطِينِي أَوْ النَيْل مِن اِسْتِمْرارِ مُقاوَمَته الباسلة.

كلمة حركة حماس ألقاها

علي بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية للحركة في الخارج وجاء فيها

(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا..)

باسم قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس نزف إليكم الشهيد القسامي المجاهد محمد باسم عزام، نودع اليوم الشهيد البطل "أبو عمر" بعد أن ودعنا قبل أيام الشهيد القسامي المجاهد وليد حسنين، وكنا قد ودعنا في بداية هذا العام ثلة من الشهداء القادة وعلى رأسهم الشهيد القائد الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة والشهيد القائد المجاهد أبو عامر فندي والشهيد القائد المجاهد عزام الاقرع والشهداء المجاهدون أحمد حمود ومحمد بشاشة ومحمود شاهين ومحمد الريس...

وأضاف بركة أننا نقدم قادتنا شهداء ونقدم أنفسنا شهداء ونقدم أبناءنا شهداء في معركة طوفان الاقصى ومن أجل التحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات.

وأكد إن مشروع حركة حماس في لبنان هو مشروع التحرير والعودة، وأن بندقية حماس في لبنان ستبقى مصوبة نحو العدو الصهيوني ولن تحيد عن الطريق، طريق الشهداء الأبطال، طريق الجهاد والمقاومة، وأن شعبنا الفلسطيني في لبنان لن يبقى مكتوف الأيدي أمام ما يجري اليوم من عدوان صهيوني - أمريكي وحرب إبادة ضد أهلنا في قطاع غزة.

واليوم ونحن نودع الشهيد القسامي محمد عزام، نبارك لوالده هذه الشهادة ونبارك لآل عزام الكرام ونبارك لأهلنا في مخيم المية ومية ولكل شعبنا الفلسطيني في لبنان، ونعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا وأمتنا ونعاهد الشهداء أن نواصل الطريق، طريق الجهاد والمقاومة، الطريق الوحيد والصحيح لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

 ووري جثمان الشهيد في مقبرة سيروب حيث تقبلت الحركة التبريكات بحضور عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية واللبنانية.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / حمــ اس نعت الشهيد محمد عزام من "مخيم المية المية" والتشييع عصر اليوم في منطقة صيدا 

 

2024-01-22

دلالات: