الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /وائل الدحدوح أيقونة الصبر يودّع نجله حمز ... دموع شقيقة الشهيد حمزة... أمانة إضل إلنا يابا

لقطة من فيديو لوائل الدحدوح وابنتة في وداع الابن والشقيق الشهيد حمزة.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وائل الدحدوح أيقونة الصبر يودّع نجله حمز ... دموع شقيقة الشهيد حمزة... أمانة إضل إلنا يابا

Sidonianews.net

-------------------------

المصدر: النهار

لحظات صعبة جدا... ودموع حارقة ذرفتها ابنة الصحافي #وائل الدحدوح، خلال وداع شقيقها الصحافي الشهيد #حمزة الدحدوح، اليوم الأحد، اثر استشهاده مع زميله مصطفى الثريا في قصف اسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة.

ووقفت باكية الى جانب والدها الزميل وائل الدحدوح، معانقة اياه. وسُمعت وهي تقول له: "أمانة إضل إلنا يابا... يابا ملناش حدا غيرك".

وقد أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس مقتل صحافيين في قصف إسرائيلي، الأحد، على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة فرانس برس، والآخر نجل مدير مكتب قناة "#الجزيرة" في القطاع وائل الدحدوح.

وقالت الوزارة "ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة بمنطقة ميراج برفج جنوب قطاع غزة". وأكدت القناة بدورها "استشهاد" الصحافيَين "في قصف إسرائيلي".

ونعت قناة "الجزيرة" الصحافي حمزة الدحدوح، نجل الزميل وائل الدحدوح، وزميله مصطفى ثريا الذيين قتلهما قصف إسرائيلي استهدف صحافيّين غرب خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم.

وائل الدحدوح "أيقونة الصبر" يودّع نجله حمزة: مستمرّون وعلى العالم أن ينظر إلى ما يحدث من ظلم كبير

ودانت "اغتيال" الصحافيين الفلسطينيين واستهدافهم في غزة. وقالت في بيان: "إن اغتيال الزميلين مصطفى وحمزة اللذين كانا في طريقهما لتأدية عملهما في القطاع، يؤكد من جديد ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية الفورية واللازمة بحق قوات الاحتلال لضمان عدم الإفلات من العقاب.

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي عمدت إلى استهداف الزميل وائل الدحدوح وعائلته بشكل ممنهج، حيث استهدفت عائلته واستشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده في تشرين الثاني 2023، كما تم استهداف وائل وزميله المصور الشهيد سامر أبو دقة في كانون الأول 2023".

واشارت الى ان "اغتيال نجله حمزة في كانون الثاني 2024، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، تصميم القوات الإسرائيلية على الاستمرار في هذه الاعتداءات الغاشمة ضد الصحافيين وعائلاتهم بهدف ثنيهم عن أداء مهمتهم، وبما ينتهك مبادئ حرية الصحافة ويقوّض الحق في الحياة".

وتابع البيان "إذ تدين الجزيرة بأشد العبارات هذه الجرائم المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين والإعلاميين في غزة، فإنها تؤكد أن هذا التوجه الإسرائيلي يستدعي التوقف والانتباه، ويتطلب تدخلا فوريا من المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عملية وفعالة، ووضعها في مقدمة الأولويات".

وقالت شبكة الجزيرة إنها "تحض المحكمة الجنائية الدولية، والحكومات ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة على محاسبة إسرائيل على جرائمها الشنيعة وتطالب بإنهاء استهداف وقتل الصحافيين".

---------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / وائل الدحدوح أيقونة الصبر يودّع نجله حمز ... دموع شقيقة الشهيد حمزة... أمانة إضل إلنا يابا

2024-01-08

دلالات: