الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: إحتفالات الميلاد المجيد في صيدا إقتصرت على القداديس والصلوات في كنائس المدينة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: إحتفالات الميلاد المجيد في صيدا إقتصرت على القداديس والصلوات في كنائس المدينة

 

Sidonianews.net

------------------------

غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

احتفلت الطوائف المسيحية في مدينة صيدا وجوارها بعيد الميلاد المجيد حيث إقتصرت على إقامت القداديس والصلوات في كنائس المدينة للطوائف المارونية والأرثوذوكسية والكاثوليكية.

بداية قداديس وصلوات في كنيسة مارنيقولاوس في صيدا القديمة ترأسها عند العاشرة صباحا المونسنيور جوزيف خوري ممثلا راعي أبرشية صيدا ومرجعيون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري . 

وألقى المونسنيور خوري عظة عن معاني الميلاد المجيد  ورسالة السيد المسيح الداعية للمحبة والسلام.
وترأس راعي ابرشية صيدا للموارنه المطران مارون العمار عند العاشرة والنصف  الذبيحة الإلهية في كاتدرائية مار الياس الحي صيدا عاونه فيها النائب الاسقفي العام الخوراسقف مارون كيوان بحضور النائب الدكتورة غادة أيوب  ورئيس اقليم كاريتاس لبنان في الجنوب المهندس ايلي خطار  وحشد من أبناء الابرشية .
والقى المطران العمار عظة بالمناسبة  قال فيها : انه لا نستطيع أن نعيد عيد الميلاد الحقيقي بمعناه الإيماني والعقائدي والكنسي بدون ما نفكر بالمناطق التي فيها حرب ونطلب لها السلام وبالمناطق التي فيها مشاكل ونطلب لها الاستقرار. 

وترأس راعي ابرشة صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد عند الساعة 11 ونصف قبل الظهر  قداس العيد في كنيسة نيقولاوس في صيدا عاونه الأب جهاد فرنسيس وعدد من المهنه وذلك بحضور النائب غادة أيوب والنائب السابق د. انطوان خوري ، ورئيس اقليم كاريتاس لبنان في الجنوب المهندس ايلي خطار وحشد من ابناء الرعية 

والقى المطران ايلي الحداد عظة قال فيها نتمنى أن تنتهي هذه الحرب في غزة ليعيش،اخوتنا الفلسطينيين بسلام 
وأضاف: ان الأوان لحل نهائي في هذه المنطقة بالرغم من العنف الحاصل وكل ما يجري وصمت الدول ولدينا يقين بأن الهنا لن يترك الأرض التي ولد فيها سائبة للعنف والحرب وان الهنا لن يترك لبنان .

يشار إلى ان المعايدات بالعيد ألغيت هذا العام بسبب الاوضاع الامنية في الجنوب وغزة

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : الطوائف المسيحية في صيدا وجوارها احتفلت بالميلاد والقداديس عمت مختلف الكنائس والاديرة والعظات شددة عل ضرورة انهاء الحرب في الجنوب وغزة 

2023-12-25

دلالات: