الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 21-12-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 21-12-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة  الموضوع

 

9,00 يزور نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب البطريرك ارام الاول كشيشيان في مقر البطريركية انطلياس.

10,30 يزور الخطيب  البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان في مقر البطريركية في الاشرفية، الجعتاوي.
 
*************************

مواعيد اللجان النيابية
‎10,00  جلسة للجنة الاعلام والاتصالات برئاسة رئيسها النائب ابراهيم الموسوي وذلك لمتابعة مناقشة جدول الاعمال السابق، وآخر التطورات في قطاع الإتصالات سيما  موضوع الاشتراك في ستارلنك لتامين الاتصالات حال الطوارىء، موضوع شبكات الانترنت المنشأة خلافا للقانون واجراءات الوزارة بصددها، ملف ال  OTT  ومشروع ال E- wallet

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان لدرس موازنات وزارات: العمل باداراتها ومؤسساتها، السياحة، والمهجرين، في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024 .

********************************

10,00  مؤتمر صحافي لإتحاد وبلديات الضاحية الجنوبية حول أزمة النفايات والمخاطر المقبلة لهذه الازمة على الضاحية الجنوبية ومدينة الشويفات، في قاعة مركز إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية جادة الإمام الخميني _ طريق المطار.

10,30 يستقبل  بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، في مقر البطريركية في الاشرفية، الجعيتاوي.

11,00 يترأس وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي اجتماعا لمجلس الأمن الداخلي المركزي، لمناقشة الإجراءات الأمنية عشية الأعياد. على ان يتحدث الوزير مولوي بعد الاجتماع .

11،30 يصلي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب على جثمان الوزير والنائب السابق محمد يوسف بيضون في جامع الخاشقجي ويوارى الثرى في جبانة الشهداء . تقبل التعازي قبل الدفن وبعده، في منزله الكائن في بناية بيضون - بئر حسن ، مقابل السفارة المغربية، والجمعة والسبت في 22 و 23 الحالي في فندق راديسون بلو - سنتر " دون"- الطابق الاول، من الساعة العاشرة والنصف لغاية الساعة  الواحدة من بعد الظهر، ومن الساعة الثالثة لغاية السادسة مساء.   

12,30  تنظم كلية الإعلام والفنون في جامعة المعارف "الملتقى الخامس لكليات الاعلام في لبنان" بعنوان "بيروت عاصمة الإعلام العربي.. لغزة"، برعاية وزارة الاعلام، في جامعة المعارف، بلوك A,  في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الذي يلقي كلمة بالمناسبة.

13,15 - يستقبل مطار رفيق الحريري الدولي  الرحلة الاولى القادمة من مطار هواري بو مدين، وعلى متنها وفد رسمي من وزارتي الخارجية والنقل الجزائريتين، سفير لبنان لدى الجزائر، وممثلون عن الوكالة الوطنية للنقل الجوي الجزائري والخطوط الجوية الجزائرية، على أن يتم استقبال الوفد في صالون الشرف في المطار، وذلك في حضور وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية وسفير الجزائر لدى لبنان رشيد بلباقي مع وفد من السفارة.

15,00  ندوة بعنوان "القانون...في مواجهة التطبيع"، بدعوة من هيئة ممثلي الاسرى والمحررين، في مطعم الساحة – طريق المطار.

18,00  امسية ميلادية بدعوة من المؤسسات التابعة لابرشية بيروت الارثوذكسية، برعاية راعي ابرشية بيروت للروم الارثوذكس المتروبوليت الياس عوده، في مدرسة البشارة الارثوذكسية مقابل مستشفى القديس جورجيوس الجامعي.

18,00  أمسية ميلادية بعنوان "محبة وسلام من أرض السلام"، بدعوة من جمعية الملاك ميخائيل - قيتولي ومؤسسة  chrétien d'Orient   SOS ، في كاتدرائية مار نقولا للروم الملكيين الكاثوليك - صيدا، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هكتور الحجار والمطران ايلي بشارة الحداد.

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 21-12-2023

 

 

2023-12-21

دلالات: