الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء: إن شاء الله يكون للبنان رئيس قريباً

جلسة مجلس الوزراء في السرايا (حسام شبارو).

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء: إن شاء الله يكون للبنان رئيس قريباً

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

قال رئيس الحكومة نجيب #ميقاتي، خلال جلسة #مجلس الوزراء المنعقدة في السرايا: "مرّ أربعة وسبعون يوماً من مأساة الحرب على #غزة والاعتداءات المتكرّرة على #جنوب لبنان والإصابات في صفوف المدنيين والمعاناة الإنسانية جرّاء الإجرام والإبادة. أهلنا في الجنوب هم ضحايا الاعتداءات الإسرائيليّة اليوميّة، والقرى والأرض والمزروعات كلّها تتعرّض للحرق"، موجّهاً "

تحية للتضامن اللبناني الذي أثبت أن لبنان بلد صلب ومقاوم: منّا مَنْ يُقاوم على الأرض، ومنّا مَنْ يقاوم في السياسة والمواقف الوطنية والمنابر الدوليّة، والبرلمان والحكومة والقوى الأمنية والإدارة، رغم كل ظروف آلحياة".

أضاف: "باسم مجلس الوزراء والشعب اللبناني نتقدّم من دولة الكويت الصديقة بخالص العزاء لوفاة صديق لبنان المغفور له الأمير الشّيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سائلين له الرحمة، ومتمنين لسمو الأمير مشعل الأحمد الصباح كل التوفيق في متابعة مسيرة النجاح في الدور التوفيقي الذي تقوم به الكويت وخاصة في ما يتعلق بتمتين العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت".

وأردف: "تابعنا هذا الأسبوع جلسات مجلس النواب التي أكّدت الاستقرار التشريعي الذي يحكم العقلانية الواقعية لدور البرلمان، وأن الاحتكام إلى روح عمل الموسّسات هو الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من حالة المراوحة والمزايدات. والاستقرار التشريعي ينسحب على كل الأوضاع في البلد، كالاستقرار الأمني، من مثل موضوع الجيش والقوى الأمنيّة، إضافة إلى التشريعات التي لها علاقة بشؤون الناس وانتظام عمل الدولة".

وتابع: "نحن لا نزال نصرُّ على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية واعادة اكتمال عقد المؤسّسات الدستورية. ويجب أن يستمرّ البرلمان بالتشريع، وأن تواصل الحكومة عملها، وإن شاء الله يكون للبنان رئيس قريباً".

وقال: "في موضوع حقوق الموظّفين والسلك العسكري، نحن نصرّ على إعطاء الحقوق العادلة والتي تأخذ بالاعتبار واقع الخزينة والماليّة العامّة، هذا الملف قيد المتابعة وصولاً إلى الحل المنصف للجميع".

وختم: "إذا لم تنعقد جلسة لمجلس الوزراء قبل نهاية السنة، أنتهز المناسبة لأتمنّى لجميع اللبنانيين باسم الحكومة أن تكون السنة الجديدة سنة سلام وخير وأعياد مجيدة لجميع اللبنانيّين مقيمين ومغتربين، سائلين الرحمة للشهداء الذين يرتقون من أجل لبنان".

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء: إن شاء الله يكون للبنان رئيس قريباً

 

2023-12-19

دلالات: