الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18 كانون الأول 2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18 كانون الأول 2023

Sidonianews.net

---------------

الساعة  الموضوع

8,00 مؤتمر بعنوان "المحيطات والبحار بين الحوكمة الرشيدة والتنافس الجيوبوليتيكيّ"، ينظمه مرصد الوظيفة العامَّة والحكم الرشيد في جامعة القدّيس يوسف في بيروت بالتعاون مع الجيش اللبناني ونادي ليونز بيروت بيلدرز ، في  قاعة جولبنكيان، حرم العلوم الاجتماعية، شارع هوفلان.

9,00  دورة تدريبية في الإسعافات الأولية تنظمها وزارة الاعلام بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، في مبنى وزارة الإعلام الطابق السادس، بهدف مساعدة الإعلاميين والمراسلين على كيفية التعاطي مع بعض الإصابات الطفيفة والحالات في حال وقوعها. تستمر حتى الخامسة مساء.

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان لدرس موازنة وزارة الطاقة والمياه باداراتها ومؤسساتها، في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024

10,30 يزور وفد قيادي من حركة "حماس" مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي في الروشة. وسيكون هناك موقف من مسؤول العلاقات الدولية في الحركة أسامة حمدان وموقف للحزب.

 

نشاط وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى 

11,00 يستقبل في مكتبه في الصنائع، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل على رأس وفد.
12,30 يستقبل في مكتبه في الصنائع، السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي.
19,00 يفتتح العرض الأول الرسمي لفيلم يانال، في صالة غراندسينما- فردان.

******************************

16,00   لقاء، في "دار الندوة"، للمؤسسات والشخصيات والهيئات الأهلية والمدنية على اختلافها للعمل من اجل تجهيز سفينة مساعدات طبية وغذائية وإغاثية، بدعوة من الحملة الدولية لأغاثة غزة – تركيا، ومؤسسة عامل لبنان، والمبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة – لبنان.

16,30 ندوة حول "المسارات القانونية لملاحقة جرائم الحرب الإسرائيلية ضد لبنان: بين واجبات الحكومة ودور المنظمات"، في مقر جريدة السفير- الحمرا.  تتحدث فيها النائبة عن حزب "لنا" الديمقراطي الإجتماعي حليمة القعقور- عن ورقة التوصيات بالإجراءات القانونية التي يمكن للحكومة اتخاذها، بمشاركة المحامي والمستشار القانوي لتجمع نقابة الصحافة البديلة- عن تكامل الخطوات ما بين الحكومة والمنظمات فاروق المغربي، الباحث من منظمة هيومن رايتس ووتش- عن تحقيقات المنظمة حول الاستهداف العدو الإسرائيلي للمدنيين وسبل المحاسبة رمزي قيس، مسؤولة الحملات المعنية بشؤون لبنان في منظمة العفو الدولية- عن تحقيقات المنظمة بشأن استهداف الصحافيين واستعمال سلاح الفوسفور رينا وهبي. يتخلل النقاش شهادات عن التغطية في الجنوب وتوثيق جرائم انتهاكات جيش الاحتلال الصحافي إدمون سركيس، عن توثيق استخدام الفوسفور الأبيض ضد المناطق المدنية في لبنان الصحافي آرثر سري الدين، وعن خسارة الزملاء بفعل استهداف العدو الإسرائيلي ومعنى العدالة في هذا السياق الصحافي ابراهيم الزيات. (إدارة الندوة الصحافي حسين شعبان).

17,00  يحتفل حزب "القوات اللبنانية" بالميلاد وينظم ريسيتالا ميلاديا في معراب بعنوان: "ليتجدّد وجه الأرض"، بدعوة من رئيس الحزب سمير جعجع وعقيلته النائبة ستريدا جعجع، وسيلقي رئيس الحزب كلمة في ختام الرسيتال.

19,00 محاضرة بعنوان: "الإنسان إبداع خلق وأعجوبة حياة "، تقيمها جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء- علم الإيزوتيريك"، تلقيها لبنى نويهض وبمشاركة المهندسة هيفاء العرب، وذلك في مركز علم الإيزوتيريك- بيروت- طريق الحازمية- بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي- بلوك A- الطابق الأول (إلى جانب براد أبو جودة والسبينيس).
-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 18 كانون الأول 2023

 

2023-12-18

دلالات: