الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات ليوم الثلثاء 12 كانون الأول 2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات ليوم الثلثاء 12 كانون الأول 2023

 

Sidonianews.net

----------------------

الساعة   الموضوع

9,00 يوم صحي مجاني تحت عنوان: "صحة بلا حواجز"، تقيمه جمعية "بيروت للتنمية"- هيئة الصحة المجتمعية. ويشمل جلسة توعوية حول الصحة بمفهومها الشامل (النفسية والجسدية)، معاينة مجانية لدى الطبيب، فحص سكري مجاني، تخطيط قلب مجاني للأشخاص فوق سن الأربعين، مع توفر الأدوية بسعر رمزي جدا، وذلك في مركز الزاهرية للرعاية الصحية الأولية.

 

مواعيد اللجان النيابية

 

10,30  جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الشؤون الخارجية والمغتربين، حقوق الانسان والمرأة والطفل.

 

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024: وزارة الأشغال العامة والنقل بإداراتها ومؤسساتها كافة.

 

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح قانون الإعلام واقتراح تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

 

**********************

 

10,50 وقفة تضامنية مع "فلسطين ومقاوميها"، في معهد العاملية- الضاحية الجنوبية- نزلة العاملية حارة حريك.

 

11,00 يتفقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي إمتحانات الكولوكيوم لطب الأسنان، ويزور لهذه الغاية كلية طب الأسنان في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث مع الجهات المعنية بالكولوكيوم، من الوزارة والنقابات والوزارات الشريكة.

 

11,00 لقاء علمائي تحت عنوان: "فلسطين هي القضية..والقدس هي المحور"، دعما ل"غزة والشعب الفلسطيني"، وذلك في مجمع كلية الدعوة الإسلامية- بئر حسن- جانب السفارة الكويتية.

 

12,30 يزور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض السفير الألماني في لبنان كورت جورج شتوكل- شتيلفريد، وممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر مستودع الكرنتينا، للاطلاع على الهبة المقدمة من قبل الدولة الألمانية عبر منظمة الصحة العالمية. وهي عبارة عن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الخاصة بالإصابات (trauma kits) المخصصة لمعالجة جرحى الحرب.  

 

 

13,30 يلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري وفدا من "الجبهة السيادية من أجل لبنان"،  لمتابعة قضية شغور موقع قيادة الجيش.

 

16,00 حفل إصدار نسخة محدودة ومميزة لكتاب "النبي" من تعريب الشاعر يوسف الخال، لمناسبة المئوية الأولى لصدور كتاب "النبي"، بدعوة من لجنة جبران الوطنية، بالتعاون مع دار النهار للنشر"BAFF"، ومتحف الآثار في الجامعة الأميركية في بيروت، وذلك في متحف الآثار في الجامعة الأميركية– بيروت.

 

16,00 ندوة بعنوان: "الصراع الوجودي مع الكيان الصهيوني وحركات المقاومة"، يقيمها ملتقى النهضة، بمشاركة وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور، المفكر منير شفيق، الكاتب والروائي والقيادي في الجبهة الشعبية ل"تحرير فلسطين" مروان عبد العال، والقيادي القومي عن اللقاء القومي النهضوي توفيق مهنا، وذلك في دار الندوة- الحمرا.

 

18,00 يعقد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل مؤتمرا صحافيا، عقب الاجتماع الشهري للمجلس السياسي في التيار، يتطرق خلاله إلى التطورات الراهنة، وذلك في المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي.

 

18,00 حفل توزيع المنح المالية والبالغة "مليار ليرة لبنانية"، بدعوة من اللجنة المنظمة ل"مهرجان بيروت الرياضي- Beirut Sports Festival"، برئاسة كريم العنداري، على عدد من الأبطال والبطلات والإتحادات. وذلك في مطعم SALATA- الجميزة. يتخلل الحفل الإعلان عن النسخة الثانية للمهرجان الذي سيقام العام المقبل.

-------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مفكرة النشاطات ليوم الثلثاء 12 كانون الأول 2023

 

2023-12-12

دلالات: