الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /الشرق: حرب الإبادة الصهيونية في غـ زة مستمرة والعالم مشغول بال 1701 !

الصور عن الإنترنت - وكالات - مواقع تواصل إجتماعي (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشرق: حرب الإبادة الصهيونية في غـ زة مستمرة والعالم مشغول بال 1701 !

 

Sidonianews.net

-------------

الشرق

في اليوم الـ61 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، في حين تمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية من تكبيده خسائر فادحة في محاور عدة، أبرزها: خان يونس حيث دارت معارك ضارية.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي وفجر  الأربعاء، ارتكبت مجازر جديدة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا شمال القطاع.
واستهدف الاحتلال مربعا سكنيا كاملا بمخيم جباليا، مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء، وأطلقت وابلا من القنابل الفوسفورية والدخانية باتجاه وسط المخيم، الذي يشهد سلسلة غارات مكثفة.
وقصفت طائرات الاحتلال مدرسة فلسطين غرب جباليا التي تؤوي نازحين، مما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح. كما استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا في شارع النفق بمدينة غزة، و6 شهداء آخرون في قصف لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 شهداء وأصيب العشرات بجروح في غارة استهدفت منزلا في المخيم الغربي بخان يونس.
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن مستشفى شهداء الأقصى استقبل 73 شهيدا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت الوزارة استشهاد 16 ألفا و248 فلسطينيا وإصابة 43 ألفا و616 منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي.
وحاصر الجيش الإسرائيلي مدينة خان يونس الكبيرة في جنوب قطاع غزة حيث تجري اشتباكات تُعد الأعنف على الأرض منذ بدء الحرب قبل شهرين بينه وبين مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية.
واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن "قوات الجيش الاسرائيلي تحاصر الآن منزل مسؤول حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، سنلقي القبض عليه، هذه هي مسألة وقت فقط".
ولفت نتانياهو، بحسب المتحدث الاعلامي باسمه، الى انه "وفقا لمعطيات الجيش الاسرائيلي، تم حتى الآن قتل أكثر من 6000 عنصر ينتمي لحماس".
وأعلنت  (حماس) استهدافها منزلا تحصن فيه جنود الاحتلال بقذيفة أفراد وأسلحة رشاشة في محور شرق مدينة خان يونس، وقنصت 4 جنود، وأصابوهم إصابات محققة.
كما قصفت القسام قوات إسرائيلية متوغلة في المناطق الشرقية لخان يونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل، وقصفت حشودا للعدو الإسرائيلي في موقع إسناد صوفا العسكري، ومستوطنة نير إسحاق برشقات صاروخية.
وقالت القسام -في وقت سابق  الأربعاء- إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود إسرائيليين ببنادق "الغول" محلية الصنع، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وأصابوهم إصابات محققة، وتمكنوا من الإجهاز على 10 جنود للاحتلال من المسافة صفر بمحور شرق خان يونس، كما استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة.
من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي إنها قصفت تجمعات للجيش الإسرائيلي بمحيط منطقة الشيخ ناصر شرق خان يونس، وأضافت أن عناصرها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة مضادة للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس.
كما قصفت سرايا القدس حشودا إسرائيلية بمحيط المركز الثقافي في بني سهيلا بقذائف هاون، وأطلقت رشقات صاروخية على مستوطنة مفتاحيم.
في المقابل، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط بكتيبة المدرعات في المعارك الدائرة بقطاع غزة، كما أقر بمقتل ضابط في حادث انقلاب مركبة عسكرية جنوب إسرائيل.
ووصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية في غزة إلى 85 ضابطا وجنديا، وبهذا يرتفع الإجمالي -المعلن- منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 409 من الضباط والجنود.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن ما تصفها بالمناورة البرية شمالي غزة وجنوبها ستستمر لشهر إضافي وفق تقدير المنظومة الأمنية.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

 الشرق: حرب الإبادة الصهيونية في غزة مستمرة والعالم مشغول بال 1701 !

2023-12-07

دلالات: