الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-12-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-12-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

9,30  مؤتمر لجمعية الشفافية الدولية – لبنان، لليوم الثاني، بعنوان "إصلاحات مكافحة الفساد: حافز للإستقرار والإزدهار الإقتصادي"، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد واليوم العالمي لحقوق الانسان، في قاعة دبي في فندق متروبوليتان – سن الفيل.

9,00  انتخابات لنقابة عمال المرافىء البحرية في لبنان  لإثني عشر عضوا بعد انتهاء ولاية المجلس الحالي. تستمر لغاية الواحدة بعد الظهر، في مقر إدارة العمليات في مرفأ بيروت. وإذا لم يكتمل النصاب القانوني تتم الإنتخابات يوم الخميس في 14 كانون الاول بمن حضر.

10,00 زيارة تضامنية للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي   إلى الجنوب على رأس وفد من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك يرافقهم الأمين العام للمجلس الأب كلود ندره، تبدأ من مطرانية صور المارونية، على أن ينتقل بعدها إلى مطرانية الروم الكاثوليك. ويتخلل الزيارة لقاء مع ممثلي الطوائف الروحية الإسلامية والمسيحية في المنطقة.

10,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق في ملف المسبح الاولمبي في النقاش المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة النيابية،  برئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، في حضور ممثلين عن مجلس الانماء والاعمار والشركات والمؤسسات الخاصة التي تم تلزيمها المشروع من قبل المجلس ( الدراسة، الاشراف والتنفيذ)، في القاعة ١١٥ ، الطابق الاول من بناية مكاتب النواب.

استقبالات شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، في دار الطائفة - بيروت.

10,00 نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب مع وفد من المجلس

13,30 وفد قيادي من "التيار الوطني الحر" 

15,00 رئيس جامعة البلمند مع وفد من الادارة

**********

برنامج جولة وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في محافظتي الشمال وعكار

11,00   اطلاق حملة التشجير في قضاء زغرتا  في محمية اهدن.

12,30 - يستقبل  متروبوليت  بيروت  وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده  النائب  غسان  حاصباني.

14,00  اطلاق حملة تشجير في قضاء الضنية في بلدة كفربنين

15,30   لقاء حواري مع فاعليات بلدية وزراعية في مبنى اتحاد بلديات الضنية.

**********

10،00   يزور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض مع السفير الياباني في لبنان ماغوشي ماسايوكي وممثل منظمة اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر مستودع اللوازم الطبية المركزي لوزارة الصحة العامة في الكرنتينا.

11,00  حفل تكريمي لشخصيات ريادية بارزة في المجتمع للعام 2023 ينظمه مجلس ادارة "مركز لبنان للعمل التطوعي"، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتطوع، في غرفة التجارة والصناعة والزارعة في بيروت وجبل لبنان - الصنائع.

14,00  إطلاق بوابة إلكترونية تضمّ خريطة وبيانات شاملة لخدمات الدعم المجتمعي والصحة النفسية ورعاية  كبار السن في لبنان المعروفة بخدمات إعادة التأهيل المجتمعي (CBR)، في فندق Citea Apart Hotel – الأشرفية، في حضور ممثلين عن وزارتَي الصحة والشؤون الاجتماعية، وهو مشروع نفّذته جمعيّة "إدراك" (مركز الأبحاث وتطوير العلاج التطبيقي) بدعم من  لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) وبتمويل من الصندوق الائتماني المُخصَّص للبنانالذي (LFF)  ويديره البنك الدولي.

14,00  مؤتمر  للتوقيع على "اقتراح قانون الكوتا النسائية في المجالس البلدية"، بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة "فيفتي فيفتي"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في فندق موفنبيك في بيروت. 

18,00 تفتتح جمعية Rebirth Beirut معرضا فوتوغرافيا فرديا لميشال زغزغي  بعنوان "الأمم الأخرى: تحية للحيوانات المفترسة"، في مقرها في الجميزة.

18,00  تفتتح بلديّة جبيل- بيبلوس زينة الميلاد وإضاءة مغارة وشجرة العيد برعاية النّائب زياد الحوّاط، في الشارع

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-12-2023

 

2023-12-07

دلالات: