الرئيسية / أخبار صيدا /مقالات /ظل الأمين (بقلم : الصحافي خالد الغربي)

جريدة صيدونيانيوز.نت / ظل الأمين (بقلم : الصحافي خالد الغربي)

 

Sidonianews.net

---------------------

 (بقلم : الصحافي خالد الغربي) 

رحل المناضل عزت أبو جاموس المرافق الشخصي للقائد الوطني الراحل مصطفى سعد، بعد معاناة مع امراض نالت من قامته المنتصبة كشجرة برتقال يافاوية، فأغمض إبن بلدة عمقا عينيه في رقادٍ أبدي بعد مسيرة حافلة من العطاء والنضال.

 ناضل راحلنا تحت راية التنظيم الشعبي الناصري بوصفه تنظيما قوميا قضيته المركزية فلسطين.

هكذا، هو، فلسطيني يناضل من أجل عروبة لبنان ووحدته ومنع تقسيمه، لم يتخلف يوما عن واجبه النضالي في مواجهة الفئويين والانعزاليين ومواجهة العدو الصهيوني، منذ معارك المتيّن وعينطورة ومارون الرأس وبنت جبيل، ومابعدها زمن الإحتلال الاسرائيلي الأول، واجتياح ٨٢ ومعه بطش وارهاب حكم سوموزا بعبدا أمين الجميل(كما اسماه وليد جنبلاط) وسجونه التي زج بها آلاف الوطنيين اللبنانيين والفلسطينيين.

واجه "ابو العز" واترابه من الوطنيين الغزاة وعملاءهم، صمدوا، قاوموا، اعتقلوا... لجأ إلى منفى طوعي، لكنه عاد، لم يطق العيش بعيدا عن النضال والقضية وعن "مصطفاه" مصطفانا (ابو معروف) أيقونة النضال والأمين على الدم والتاريخ، مرافقا له وبقي معه كظله حارساً اميناً لقائدٍ ماكان يوما إلا في دائرة الخطر والنار والاستهداف والاغتيال.

 كلما ارتحل مناضلون من زمن نضالي جميل، تذكرنا اننا نعيش راهننا في زمن عار، لكن مهلا، علينا جميعنا ان نعيد النظر والحسابات، فما بعد الصمود الملحمي الأسطوري لغزة لن يكون كما قبله، ومقاومة باسلة تبشرنا بزمن جديد يُولد.

كان بإمكانك ياعزت ان تهضم جرعات وجعك وتؤخر رحيلك، كي نهلل سويا لزمن التحرير الآت ولندخل شامخي الرؤوس في حسابه ...انه بداية نهاية هذا الكيان الغاصب.

 لكن، لا بأس، مايعزونا يامرافق الأمين انك ستكون الى جانبه في استقبال العابرين في ذاك الصبح إلى جنوب الجنوب وبعضهم ممن لم ينكفأوا ولم يبدلوا، سيحملون بنادق عليها وشم "مصطفى معروف سعد".

سلام عليك وإليك ياعزت وسلام منا عبرك الى الحبيب "المصطفى" ... رحمك الله

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / ظل الأمين (بقلم : الصحافي خالد الغربي) 

 

 

2023-11-30

دلالات: