الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 14-11-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 14-11-2023

Sidonianews.net

--------

الساعة   الموضوع

9،30 يعقد مجلس الوزراء جلسة  في السرايا الحكومية.

مواعيد اللجان النيابية

11,00  جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان واقتراح قانون الإعلام.

12,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم منيمنة، وذلك لمتابعة الاستماع من المعنيين حول مشروع النظام المتكامل المتعلق باصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات.

***************

              

11,00  تعقد "الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة" اجتماعها الأسبوعي، في قاعة الشهيد خالد علوان – الحمرا – نزلة البريستول.

11,00 حفل اطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان 2022-2023، بدعوة من رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون، في فندق هيلتون حبتور– سن الفيل.

12,00 مؤتمر صحافي لتجمع نقابة الصحافة البديلة ، في مبنى جريدة السفير، الحمرا، "بعد شهر على الجريمة الاسرائيلية باستهداف زملائنا في علما الشعب خلال تغطيتهم على الحدود اللبنانية الفلسطينية مما أدى إلى استشهاد الصديق والزميل عصام عبدالله وجرح ٦ من زملائنا من "الجزيرة" و"فرانس برس" و"رويترز".

12,30 مؤتمر صحافي للجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب سيمون أبي رميا، لإطلاع الرأي العام على حيثيات كل المواضيع التي أثارها وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس بما فيها ملف المدينة الكشفية في سمار جبيل- قضاء البترون، بالوقائع والوثائق، وذلك في قاعة الصحافة- المجلس النيابي.

14,00 - ندوة تنظمها نقابة المحامين في بيروت - لجنة العلاقات العربية والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية - مجلس وزراء العدل العرب - جامعة الدول العربية في بيروت، بعنوان "الآليات والوسائل القانونية لملاحقة الكيان الصهيوني، لإرتكابه جرائم حرب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني"، في بيت المحامي- قاعة المؤتمرات الكبرى- الطابق الخامس. ويتضمن برنامج الندوة: عرض فيلم يستعرض جرائم الإنتهاكات الصهيونية وكلمات لكل من: رئيسة لجنة العلاقات العربية في نقابة المحامين سها بلوط الأسعد، نقيب المحامين ناضر كسبار، السفير عبد الرحمن الصلح، نقيبة المحامين في طرابلس ماري تريز القوال، سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ومحاضرة يلقيها وزير العدل لدولة فلسطين الدكتور محمد الشلالدة عبر تطبيق ZOOM
تدير الندوة: عضو اللجنة الأستاذة فاديا شديد. 


15,00 تظاهرة بدعوة من الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والمنظمات الشبابية أمام سفارة بريطانيا،  قرب السرايا الحكومية، "تنديداً بالجرائم الصهيونية في غزة واستنكاراً للدعم الأميركي والأوروبي لسياسة المجازر بحق الشعب الفلسطيني المجاهد ودعماً للمقاومة في فلسطين ولبنان والمحور وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الصابر".

                        
16,00 ينظم اتحاد كشاف لبنان مجلس فاتحة وتقبل التعازي عن روح الشهداء الاطفال الكشفيين من جمعية كشافة الامام المهدي ولقاء تضامنيا تنديدا بالاعتداءات التي طاولت سيارات الاسعاف وسقوط أربعة جرحى من المسعفين في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية. وذلك في  قاعة الاحتفالات في المركز الرئيسي لجمعية كشافة المهدي- بئر حسن.

16،00 لقاء تنظمه القيادة النسوية في الشرق الأوسط والقيادة النسوية الأفريقية عبر تطبيق "زوم" لتسليط الضوء على موضوع" ربط العدالة بين الجنسين والمناخ: تحويل الروايات ودفع العمل المناخي"، يتحدث فيه في المحور الأول وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ناصر ياسين.

17,00 اجتماع تنسيقي في بلدية بلاط، لحركة "لبنان الشباب- مفوضية الرياضة" وبلدية بلاط، لإطلاق سباق الركض السنوي. يتخلله سباق الدراجات الهوائية الذي تقيمه الحركة بمناسبة عيد الاستقلال، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون وبإشراف وتنظيم المركز العالي للرياضة العسكرية.

18,30 تستضيف "الكتلة الوطنية" الوزير السابق طارق متري في حلقة حوارية ضمن برنامج "جلسة مع الكتلة"، في المقر الرئيسي للكتلة في الجميزة، تتناول فيها آخر تطورات الحرب على غزة وتداعياتها على لبنان.

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 14-11-2023

 

 

2023-11-14

دلالات: