الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 9-11-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 9-11-2023

 

Sidonianews.net

----------

الساعة الموضوع

10,00 جلسة للجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون ابي رميا، للتداول في الاشكالات المستجدة على مستوى اللجنة الاولمبية اللبنانية والسبب وراء الغاء المرسوم رقم 11340 تاريخ 29/5/2023 والذي كان يقضي بقبول هبة عينية مقدمة من الاتحاد العربي للتطوع ومركزه مملكة البحرين.

10,00 ندوة "سردية الحرب الصهيونية على غزة قراءة في المواكبة الاعلامية، بدعوة من المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الانسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية، يشارك فيها وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس، في المعهد العالي للدكتوراه قبالة فندق الحبتور في سن الفيل - قاعة المؤتمرات.

10,30 اجتماع وزاري موسع، بدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية وبمشاركة وزراء الزراعة والإقتصاد والتجارة والصناعة عباس الحاج حسن وأمين سلام وجورج بوشيكيان، في مبنى إدارة مرفأ بيروت، للبحث في عملية تخزين البضائع العامة لدى الادارات والجهات المعنية ، ومعدل الأيام المطلوبة لإتمام عملية الكشف والتسليم لكل جهة بعينها.

10,30 جلسة للجنة المرأة والطفل برئاسة النائبة عناية عز الدين لمناقش موضوع خطة الطوارىء الحكومية وخطط وبرامج طوارىء الجمعيات الإنسانية والأممية، من منظور حقوق المرأة والطفل.

10,30 وقفة تضامن مع صحافيي وأطفال لبنان وفلسطين تحت عنوان:" انتصارا لدم صحافيي وأطفال لبنان وفلسطين"، تنظمها نقابات الصحافة اللبنانية ومحرري الصحافة اللبنانية والمصورين اللبنانيين أمام تمثال الشهداء في وسط بيروت.

11,00 يستقبل  متروبوليت  بيروت  وتوابعها  المطران  الياس  عوده  المنسقة  الخاصة  للأمم  المتحدة  في  لبنان  السيدة  Joanna Wronecka.

11,00 لقاء اعلاميّ سياسيّ مع مجموعة من الإعلاميين والسياسيين والناشطين المهدّدين بالقتل، منعاً لكمّ الأفواه ورفضاً لخطاب الكراهية ضد الصحافيين والإعلاميين ولمصادرة الرأي وحرية التعبير، في اوتيل لوغبريال. يلي اللقاء مؤتمر صحافيّ للإضاءة على ما يتعرض له الإعلاميون والناشطون السياسيون من تهديدات مباشرة وهدر للدم ومحاولات قمع وضرب للحريات.

14,30 يستقبل اللواء محمد خير يستقبل غدا وفدا من "اللقاء التضامني البيروتي" ورؤساء الجمعيات والروابط الاهليه في بيروت لبحث موضوع النزوح من الجنوب، في مكتب اللواء خير في بناية ستاركو

15,00 الصلاة لراحة نفس النائب السابق بيار فريد سرحال، في كنيسة مار مارون - جزين. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده من الحادية عشرة وحتى الخامسة بعد الظهر.

15,00  اللقاء الوطني بعنوان "كيف نواجه التجاوزات الإنسانية في الحرب"، بدعوة من المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الإسلامية وحوار الأديان لحضور بالشراكة مع: الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، حركة السلام الدائم، رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية، مركز بيروت المجتمعي، الجماعة الإسلامية، حزب الاشتراكيين العرب، مؤسسة العلامة فيصل مولوي الإنسانية، نادي الشرق لحوار الحضارات، في ساحة الدكوانة "المدرسة الفندقية".

17,00 أمسية الوفاء تأبيناً للإعلامي صبحي محمد غندور، بدعوة من المركز الوطني للدراسات، في دار الندوة الحمرا.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 9-11-2023

 

2023-11-09

دلالات: