الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /نقابتا الصحافة والمحررين دانتا استهداف الاعلاميين في غزة ولبنان : لتنظيم وقفة متزامنة لجميع نقابات الصحافة في العالم العربي

جريدة صيدونيانيوز.نت / نقابتا الصحافة والمحررين دانتا استهداف الاعلاميين في غزة ولبنان : لتنظيم وقفة متزامنة لجميع نقابات الصحافة في العالم العربي

 

Sidonianews.net

----------------------

اشار مجلسا نقابتي الصحافة والمحررين خلال اجتماع مشترك برئاسة النقيبين عوني الكعكي وجوزف القصيفي الى "أن المنطقة تواجه واقعا جديدا في ضوء العملية التاريخية للمقاومة الفلسطينية، وانعكاساتها على الواقع العربي والدولي، وفي ظل رد الفعل الاجرامي الاسرائيلي الذي تخطى كل الحدود والمواثيق الدولية، بما يستدعي مواجهة من نوع مختلف يعيد الاستقرار لهذه المنطقة ويحقق الامن القومي العربي ويعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة".

وحيا المجتمعون في بيان، "صمود غزة وكل ابناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الموت الاسرائيلية بارادة ثابتة على حقه في أرضه المحتلة وعودة أبناء الشعب الفلسطيني اليها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ودان المجتمعون بشدة "كل أعمال الارهاب الاسرائيلي ومجازره في حق العزل من الشيوخ والاطفال والنساء الذين التجأوا الى المستشفيات ودور العبادة والمؤسسات التربوية التي لم تقم لها سلطات الكيان الاسرائيلي اي حرمة كما اعتداءاتها الدائمة على الاماكن المقدسة".

ودعا المجتمعون منظمات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية في الامم المتحدة الى "إستعادة دورها المفترض ، والعمل السريع والفاعل والضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف ارتكاباته ومجازره وتدميره الممنهج لكل القرى والمدن الفلسطينية وتحويلها الى أرض محروقة تمهيدا لتهجير المواطنين الفلسطينيين منها".

وحيا المجتمعون "صمود اهلنا في جنوب لبنان وما يتحملونه من إعتداءات اسرائيلية، ويطالبون الحكومة اللبنانية بإنجاز خطة واضحة لمواجهة موجة النزوح الجزئية التي حصلت، وما يمكن ان تتطور اليه الامور". ودانوا بشدة "استهداف الاعلاميين والصحافيين من قبل العدو الاسرائيلي"، ووجهوا "التحية الخالصة الى الشهداء والمصابين الاعلاميين الذين سقطوا في غزة ولبنان". وتقدموا بأحر التعازي من عوائل الشهداء والمؤسسات الاعلامية التي "تسهم في نقل صورة وخبر الارهاب والمجازر الاسرائيلية التي يريد الاحتلال طمس حقائقها عن الرأي العام العالمي. ويعتبر المجتمعون ان المطلوب اليوم التضامن مع الاعلاميين والحرص على حياتهم وحصانتهم الاعلامية في الحروب والمعارك".

ودعا المجتمعون اتحاد الصحافيين العرب الى تنظيم "وقفة متزامنة لجميع نقابات الصحافة في العالم العربي دعما لفلسطين وأهلها في مواجهة الارهاب الصهيوني".

---------------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / نقابتا الصحافة والمحررين دانتا استهداف الاعلاميين في غزة ولبنان : لتنظيم وقفة متزامنة لجميع نقابات الصحافة في العالم العربي

 

2023-10-27

دلالات: