الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /تقرير للمخابرات الأميركية رُفعت عنه السرية... مزاعم جديدة بشأن استهداف المستشفى الأهلي العربي في غزة

فلسطينيّون يبكون أقاربهم الذين قتلوا في غارة إسرائيليّة خارج مستشفى النجار في رفح بجنوب قطاع غزة في 24 تشرين الأول 2023 الصورة نقلا عن النهار - (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / تقرير للمخابرات الأميركية رُفعت عنه السرية... مزاعم جديدة بشأن استهداف المستشفى الأهلي العربي في غزة

 

Sidonianews.net

-------------------------

المصدر: "رويترز" 

زعم مسؤول أميركي أنّ مسؤولي المخابرات على "ثقة كبيرة" في أن الانفجار الذي وقع في مستشفى ب#غزة الأسبوع الماضي ناجم عن صاروخ فلسطيني وليس بسبب #إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة التي تديرها "#حماس" في غزة إن 471 شخصاً قتلوا في الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي يوم 17 تشرين الأول. وقال فلسطينيون ودول عربية إن ضربة جوية إسرائيلية أصابت المستشفى.

أما إسرائيل فقالت إن الانفجار نجم عن فشل حركة الجهاد الإسلامي في محاولة إطلاق صاروخ. ونفت الحركة مسؤوليتها عن الواقعة.

وقال الرئيس الأميركي #جو بايدن غداة الحادث أثناء زيارته لتل أبيب إنّ الانفجار يرجع فيما يبدو إلى صاروخ طائش أطلقته "مجموعة إرهابية"، مردّداً وجهة نظر إسرائيل.

وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة (إن.بي.سي نيوز) ووسائل إعلام أميركية أخرى تقييم المخابرات الأميركية أمس الثلثاء نقلاً عن إفادة مع ا. ورفض المسؤول الأميركي الكشف عن اسمه لأن المعلومات لا تزال سرية.

وأفادت بأنّ المسؤولين قالوا إنه لا يزال هناك عدم يقين بشأن عدد القتلى والإصابات. وقال المسؤولون إن الأضرار التي لحقت بالمستشفى طفيفة وأن هيكله لم ينهر.

وأضاف المسؤولون للصحيفة أن تقييم المخابرات استند إلى معلومات وتسجيلات صوتية للجماعات الفلسطينية رصدتها أجهزة المراقبة والاستطلاع الإسرائيلية ومقاطع مصوّرة متاحة للعامّة.

وقدّر تقرير للمخابرات الأميركية رُفعت عنه السرية واطلعت عليه "رويترز" بعد يومين من الانفجار أن عدد القتلى "على الأرجح عند الحد الأدنى من نطاق 100 إلى 300"، لكنه أضاف أن التقييم قد يتطور.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم والعالم العربي / تقرير للمخابرات الأميركية رُفعت عنه السرية... مزاعم جديدة بشأن استهداف المستشفى الأهلي العربي في غزة

 

2023-10-25

دلالات: