الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 16-10-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 16-10-2023

Sidonainews.net

--------

الساعة  الموضوع

 

10,00 يرعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري ندوة حول "البعد الإستشراقي للذكاء الإصطناعي وتأثيره المستقبلية على البشرية"،  في الجامعة اللبنانية- كلية الإعلام والتوثيق- الفرع الأول، ودورة تدريبية حول "الإستشراف الإستراتيجي من أجل اتخاذ القرار"، تحت إشراف مدير مركز الإستشراف الاستراتيجي في "الإيسيسكو" الدكتور قيس الهمامي عند الساعة 14,00 في الجامعة.   

 

مواعيد اللجان النيابية

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان لدرس مواد موازنة 2024، في قاعة الهيئة العامة.

10,30 جلسة للجنة الصحة العامة والشؤون الاجتماعية، برئاسة رئيسها النائب الدكتور بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي المقدم من النائب عبد الله، اقتراح قانون معايير تداول المستلزمات الطبية والادوية المقدم من النائب فادي علامة، واقتراح يرمي الى حماية القاصرين من تناول الكحول ومشروبات الطاقة المقدم من  النائبة عناية عز الدين.

*********************

12,00  مؤتمر صحافي للنائب سيمون ابي رميا عن ملف النزوح السوري وحصيلة جولته الاوروبية ولقاءاته في البرلمان الاوروبي ومجلسي النواب والشيوخ الفرنسيين، في غرفة الصحافة في المبنى الرئيسي للمجلس النيابي.

 

12,00 لقاء وطني لبناني فلسطيني، بدعوة من "حركة المقاومة الإسلامية- حماس"، مواكبة لتطورات معركة "طوفان الأقصى"، دعما للمقاومة واستنكارا للجرائم الصهيونية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا. وذلك في بيروت- مطعم وفندق الساحة.

 

15,00 يحتفل بالصلاة لراحة نفس المرحومة الصحافية والإعلامية جيزال جورج القزي خوري، أرملة الشهيد سمير قصير، في كاتدرائية مار جرجس- بيروت، وتقبل التعازي قبل الدفن، من الساعة 13,00 في صالون الكنيسة. ثم ينقل جثمانها إلى مسقط رأسها العقيبة، حيث يوارى الثرى في مدافن العائلة، وتقبل التعازي لغاية الساعة السابعة مساء في كنيسة سيدة النجاة- العقيبة. 
 

 

15,00 يُلقي المرشح الى منصب نقيب المحامين في بيروت المحامي عبدو لحود كلمة، إثر لقائه رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون ومسؤولي هيئة المحامين، في البيت المركزي للحزب- السوديكو.

 

17,00 يوقع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال الدكتور وليد فياض مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة البلمند البروفسور الياس الوراق، في إطار التعاون بين وزارة الطاقة- منشآت النفط وجامعة البلمند، لتطوير خبرات الطلاب والمستخدمين في آن معا، وغيرها من الأمور التي تعود بالفائدة على الطرفين، وذلك في مكتب رئيس الجامعة. كما يشارك الوزير فياض في حفل افتتاح المؤتمر العلمي الدولي تحت عنوان: "الكنيسة الأرثوذكسية من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر نحو فهم دقيق للتاريخ"، في أوديتوريوم الزاخم. ثم يلتقي بطريرك إنطاكية وسائر المشرق يوحنا العاشر، في حرم جامعة البلمند- فرع الشمال.
 

18,00  حفل توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية الاميركية LAU ومؤسسة الصفدي، على مسرح مركز الصفدي الثقافي – طرابلس، لإطلاق برامج علميّة نوعية لأبناء طرابلس والشمال.

 

18,30  يفتتح معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي – جامعة البلمند "المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية من القرن الخامس عشر الى القرن الثامن عشر: نحو فهم دقيق للتاريخ"، برعاية وحضور بطريرك انطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر، في أوديتوريوم الزاخم – جامعة البلمند.

 

19,00 محاضرة بعنوان: "تعميق الهدوء وتثبيت الوعي وسط عواصف الأحداث"، تقيمها جمعية "أصدقاء المعرفة البيضاء- علم الإيزوتيريك"، يلقيها المهندس زياد دكاش، بمشاركة المهندسة هيفاء العرب. وذلك في مركز علم الإيزوتيريك- بيروت، طريق الحازمية- بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي- بلوك A- ط1 (إلى جانب براد أبو جودة والسبينيس).

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 16-10-2023

 

2023-10-16

دلالات: