الرئيسية / أخبار لبنان /شؤون إعلامية وصحافية /نقيب المحررين القصيفي شارك في الإجتماع التشاوري للأمانة العامة للإتحاد العام للصحافيين العرب في القاهرة

جريدة صيدونيانيوز.نت / نقيب المحررين القصيفي شارك في الإجتماع التشاوري للأمانة العامة للإتحاد العام للصحافيين العرب في القاهرة

Sidonianews.net

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

شارك نقيب محرري الصحافة اللبنانية  جوزيف القصيفي في  اجتماع الأمانة العامة التشاوري للإتحاد العام للصحفيين العرب بصفته  بصفته امينا عاما مساعدا، والذي عقد في  مقر نقابة الصحفيين المصريين في القاهرة وخصص للبحث في عدد من الموضوعات التي ينكب عليها الاتحاد.

وقد رحب نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي بأعضاء الأمانة العامة الذين لبوا دعوة النقابة لحضور الفعاليات التي تقام لمناسبة مرور خمسين عاما على نصر أكتوبر.ووصف هذا النصر بأنه نصر عربي كبير وانعكاس لفكرة التضامن.

ورد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي شاكرا النقيب البلشي على استضافة النقابة المصرية لدعوتها الأمانة العامة للاتحاد للمشاركة في احتفالات خمسينية اوكتوبر، وفتح أبوابها لانعقاد الاجتماع التشاوري. 

 وعرض الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب خالد ميري ما خلصت اليه لجنة السياسات الاستراتيجية في الاتحاد ،طالبا من النقابات أن ترسل مقترحاتها الخاصة بتعديل النظام بغية تطويره وترشيقه.

القصيفي

من جهته قدم النقيب القصيفي  مداخلة ركز فيها على وجوب تطوير الاتحاد وهيكلته بما يتلاءم مع التقدم الهائل الذي حققه الاعلام في العالم. على صعيد آخر  جرى البحث في موضوع انشاء صندوق إغاثة النقابات المتعثرة بسبب ما تمر به بلدانها من حروب واضطرابات، وما يعانيه المنتسبون إليها  ، على ان يمول من النقابات العضوة في الاتحاد. وقد تم الاتفاق على عرض الموضوع على الاجتماع الرسمي غير التشاوري الذي ستعقده الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الذي سيلتئم في المغرب- مدينة العيون في شهر تشرين الثاني المقبل. 

 وفي نهاية الاجتماع التشاوري أهدى نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي أعضاء الأمانة العامة ميداليات فضية تذكارية لمناسبة مرور خمسين سنة على نصر اوكتوبر.

 وفي سياق متصل استضاف عضو نقابة المحررين المقيم في القاهرة الزميل وليد العلايلي وزوجته السيدة اسماء سليم اللوزي في دارتهما النقيب القصيفي في حضور عدد من اللبنانيين المقيمين في مصر ومنهم زملاء يعملون في القاهرة   وجرى التطرق إلى ما يعانيه لبنان من أزمات وبخاصة أزمة الصحافة والاعلام فيه.

2023-10-06

دلالات: