الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 29-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 29-9-2023

 

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

 

9,00  يوم توعوي على امراض القلب، ينظمه المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى سان جون في جونية، LAUMC   ، بمناسبة يوم القلب العالمي، في حديقة المستشفى. يستمر حتى الاولى من بعد الظهر.

 

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,00  السفير الفرنسي هيرفي ماغرو

11,30  السفير الهندي  محمد نور الرحمن الشيخ

12,30  نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك.

 ***************

10,00 افتتاح "معرض التعليم الدولي في لبنان"، الذي تنظمه شركة "خليل سرفيس"، في فندق "لو رويال"، في ضبيه. (يستمر يومين). 

10,30 زيارة ميدانية لوزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية  إلى شاطئ الجية، بمحاذاة الجية-مارينا،حيث تقوم مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني بمسح الملك العام البحري هناك، وسيقدم خلالها الوزير حمية شرحاً حول الآلية المعمول بها في هذا الإطار، وذلك بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وقيادة الجيش اللبناني، وقيامه بمهمة المسح الشامل لكامل الأملاك العامة البحرية والإشغالات القانونية القائمة والتعديات عليها  .


 11,00 -يستقبل  متروبوليت  بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس  المطران الياس  عوده سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر  علوي.

11,00 تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود في جلستين متتاليتين في قصر العدل في بيروت. تُخصص الجلسة الأولى لمتابعة المحاكمة في ملف إنفجار خزان المحروقات في بلدة التليل العكارية، فيما تُخصص الجلسة الثانية لمتابعة المحاكمة في ملف انفجار حارة حريك.

12,00 مؤتمر صحافي، تعقده الحملة الوطنية لاعادة النازحين السوريين بعنوان: "الجيش ليس الحل... هو الضمانة". يتحدث فيه المنسق العام للحملة النقيب مارون الخولي بعد تفقد أعضاء الحملة للحدود الشمالية والمعابر التي يتم فيها تهريب السوريين، ولقائهم مع القيادات العسكرية وجولتهم على المراكز العسكرية  المنتشرة على الحدود، وذلك في مقر بيت العامل في جل الديب.  

12,00  صلاة الجنازة عن روح الفنانة نجاح سلام  في مسجد الخاشقجي بعد صلاة الجمعة،  على ان يوارى جثمانها في الثرى في مدافن الاوقاف الاسلامية الجديدة - حرج بيروت.

14,00  ندوة تنظمها كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربية بالتعاون مع Lexis Nexis Middle East   بعنوان "اطلالة على نظام المعاملات المدنية السعودي الجديد 2023"، برعاية السفير السعودي وليد بخاري، في قاعة جمال عبد الناصر – حرم بيروت.

17,00  احتفال للحزب السوري القومي الاجتماعي (منفذية بيروت)، "في ذكرى تحرير العاصمة بيروت وتحية لبطل عملية "الويمبي" الشهيد خالد علوان وشهداء المقاومة"، في قاعة الشهيد خالد علوان - البريستول - الحمرا. 

18,00  يكرّم نادي عاليه، إبن عاليه رئيس الجامعة الأميركية الدكتور فضلو رجا خوري، في نادي عاليه، يتضمن برنامج الحفل كلمات لـ :رئيس النادي فؤاد شيّا، خريجي الجامعة الأمريكية الدكتور سامي الريّس، وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، مدينة عاليه النائب أكرم شهيب واخيرا المكرم.

18,00 حفل التخرج السنوي لطلاب الجامعة الإسلامية في لبنان- الوردانية بعنوان "دفعة الرواد"، بدعوة من رئيسها الدكتور حسن اللقيس، وبرعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في الوردانية- المجمع الجامعي.

19,00   محاضرة تنظمها جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء - علم  الإيزوتيريك بعنوان:"أضواء على المنطق تحت مجهر علم الإيزوتيريك"،  تلقيها لبنى نويهض والمهندس شربل معوض ، تشاركهما في الحوار المهندسة هيفاء العرب، في مركز علم الإيزوتيريك - بيروت، طريق الحازمية - بناية مركز الحازمية التجاري وبنك الإعتماد المالي الطابق الأول بلوك A (إلى جانب براد ابو جودة والسبينيس).

العشاء السنوي لنادي الفنانين التشكيليين اللبنانيين برعاية الوزير السابق أواديس كيدانيان، في مطعم "غزار" - أنطلياس.

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 29-9-2023

 

2023-09-29

دلالات: