الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 27-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 27-9-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

9,30 الرئيس حسان دياب

10,00 شيخ عقد طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى

11,00 وفد من البقاع

*************

10,00  اجتماع موسع في وزارة الاشغال بين وزيري الأشغال العامة والنقل والبيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتورعلي حمية والدكتور ناصر ياسين ومتعهدي ورش أشغال تنظيف وتعزيل مجاري تصريف مياه الأمطار والمعنيين في الوزارة، إضافة إلى متعهدي رفع النفايات من على الطرقات والأوتوسترادات، وذلك لتنسيق العمل التكاملي في ما بينهم، تعزيزاً واستكمالاً للتحضيرات الجارية لاستقبال موسم الأمطار والعواصف المقبلة. يلي الإجتماع مؤتمر صحافي شترك للوزيرين حمية وياسين، يقوم بعدها الوزير حمية بجولة ميدانية في منطقتي الضبية ونهر الغدير وبعض النقاط الحمراء الأخرى، وذلك للمعاينة عن كثب للأعمال الجارية فيها.

10,00  محاضرة  عن بعد بعنوان  “Biopolitique et imaginaires de la peur. Leçons de la pandémie et au-delà” ينظمها مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية CRSS-UL بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان CNRS ومعهد الأبحاث للتنمية في فرنسا IRD ووكالة البحوث الوطنية الفرنسية ANR ،  في مركز الابحاث في سن الفيل،  في إطار محاضرات مشروع  "الانتشار الفيروسي والديناميات الاجتماعية" .

10,00 تتسلم المديرية العامة للدفاع المدني عتادا مخصصا لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ، في ختام حملة نظمتها مؤسسة "سبينيس"، مع جمعية "رودز فور لايف"، في مقر العمليات المركزية – تحويطة فرن الشباك.

10,30 مؤتمر صحافي وجولة إعلامية على متن السفينة العسكرية الإيطالية ITS Francesco Morosini ، بدعوة من السفارة الإيطالية في بيروت والرائد جيوفاني مونو، في مرفأ بيروت، حيث سيوضح القائد مونو  النشاط الذي يتم تنفيذه على متن السفينة الإيطالية المبنية بالكامل في إيطاليا والتي تتميز بمرونتها التشغيلية العالية، مع اغتنام الفرصة لتسليط الضوء على التقنيات المتطورة لشركة ITS Francesco Morosini وتعزيز قدراتها البحرية.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، لمتابعة البحث في ادخال تعديلات على القانون رقم 673/1998 المتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف. 

10,30  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم منيمنة، لمتابعة الاستماع إلى ممثلي وزراة الداخلية والبلديات وهيئة ادارة السير والمركبات والآليات حول مشروع النظام المتكامل المتعلق باصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات.    

**********************     

11,00  يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لقاء عمل تشاركيا مع حاكم مصرف لبنان بالانابة الدكتور وسيم منصوري، في مقر المجلس، حيث سيتم عرض السياسات المتبعة ‏وإجراء حوار حول الواقع المالي وكيفية الخروج من الأزمة. يلي الاجتماع كلمة للاعلام لكل من رئيس المجلس الاقتصادي  شارل عربيد و حاكم مصرف لبنان بالإنابة وذلك عند الساعة 12:30 ظهراً. 

14,00 محاضرة بعنوان "حياد لبنان بين الواقع والقانون"، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، في قاعة المؤتمرات في بيت المحامي، يشارك فيها رئيس المجلس الدستوري السابق الدكتور عصام سليمان والمحامية الدكتورة ريان عساف وتقدمهما عضو مجلس النقابة ميسم يونس سكاف.

 17,00 يكرم "اللقاء الاعلامي الوطني" وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في فندق الريفييرا.

17,00  ينظّم حزب الطاشناق تظاهرة، أمام سفارة جمهورية أذربيجان في عين عار – المتن.

18,00  يعرض البيت الروسي في بيروت في إطار نشاطاته الثقافية، الفيلم الروائي " فتاة الميليشيا" "المدبلج إلى اللغة الإنكليزية"، في قاعة البيت الروسي في بيروت.

19,00 الندوة الشهرية لمجلس كنائس الشرق الاوسط،  عبر تطبيق زووم، بعنوان "التسرب الدراسي والكرامة الانسانية".

19,00  احتفال ديني لمناسبة عيد المولد النبوي، تنظمه جمعية الدعاة الثقافية الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها، في المدينة الرياضية في بيروت (القاعة المقفلة)

20,00 حفل افتتاح "الخميس الموسيقي"، بتنظيم كاهن رعية مار مارون- الجميزة الخوري ريشارد أبي صالح ولجنة "الخميس الموسيقي"، يحييه عازف البيانو الفرنسي اللبناني دومينيك سلوم، في كنيسة مار مارون- الجميزة- بيروت.

 

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 27-9-2023

2023-09-27

دلالات: