الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 26-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 26-9-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة   الموضوع

 

مواعيد اللجان النيابية
 
9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، المكلفة درس اقتراح قانون القضاء الإداري، واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.
 
11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس الاقتراح الرامي إلى عدم إعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، والاقتراح الرامي إلى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان واقتراح قانون الإعلام.

*******************

9,30 منتدى "كيف يمكن لنظام ضريبي جديد استعادة النمو وتحقيق العدالة؟" من تنظيم: جمعية Financially Wise ومعهد باسل فليحان المالي والإقتصادي، في فندق "موفنبيك".

10,00 يفتتح المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية - جامعة الدول العربية، ندوة علمية بعنوان: "المصارف العربية في مواكبة التطورات القانونية الدولية"، بمشاركة هيئات قضائية وقانونية واقتصادية من لبنان والدول العربية، في إطار تنفيذ برنامج عمله لعام 2022 الذي يقره مجلس وزراء العدل العرب، وذلك في مقره في الأشرفية.  (تستمر الندوة يومين).

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، في دار الفتوى.

12,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، اتحاد جمعيات عائلات بيروت.

11,00  يزور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري رئيسة مؤسسة مخزومي مي مخزومي في مركز المؤسسة في رياض الصلح.

11,00 مؤتمر صحافي للهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين، في نقابة المهندسين في بيروت، "لتصحيح أوضاع المهندسين المتقاعدين بتحقيق مطالبهم ورفع المعاش التقاعدي".

 

16,00يزور وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم مع وفد من الوزارة ، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في مقر البطريركية في الربوة.

17,00 حفل تخرج طلاب المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، في قاعة المؤتمرات- حرم الجامعة اللبنانية- الحدث.

17,00 تفتتح "حركة لبنان الشباب"  و"حركة الشبيبة العاملة المسيحية" How Of What Center، مركزا للتدريب والتأهيل النفسي والعلمي والتقني، برعاية وحضور رئيس بلدية الحازمية جان الاسمر، وذلك في الحازمية- قرب وزارة الاشغال العامة- مقابل ثكنة شكري غانم- بناية ماريان رنو. 
 
18,00 ندوة حول رواية "حيث  يبدأ الصدع"، للدكتورة فاتن المر، بدعوة من منتدى شملان الثقافي، في منزل الصحافي نبيل المقدم في شملان- الساحة العامة.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

 

2023-09-26

دلالات: