الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-9-2023

 

Sidonianews.net

---------

الساعة  الموضوع

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

9,30 اللواء عباس ابراهيم

10,00 وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام

10,30 النائب محمد سليمان على رأس وفد

11,30 رؤساء اتحاد العائلات البيروتية

12,30 المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان

13,00 مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا على رأس وفد من فاعليات عكار.

==========
 
11,00 اعتصام للمضمونين والسائقين والمتضررين بعنوان "دفاعا عن حقوقنا في الضمان الإجتماعي"، أمام المقر الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في وطى المصيطبة، بدعوة من  اللقاء التشاوري النقابي الشعبي.

11,00 احتفال لإدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي"، في مقرها الرئيسي في الحدث (قاعة التدريب الإداري والمهني)، لتسليم أبناء مزارعي التبغ والتنباك في الجنوب والشمال والبقاع شهادات المشاركة في دورات "الإرشاد التعليمي والتوجيه المهني". ويلقي المدير العام ل"الريجي" المهندس ناصيف سقلاوي كلمة خلال الاحتفال. 

12,00  يعقد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري اجتماعاً ، في مكتبه في الوزارة، مع وفد من خبراء المجلس الأوروبي لمناقشة تعديل وتطوير القانون الرقم 81/2018 المتعلق بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي.

15,30 يقيم رئيس المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الإسلامية وحوار الأديان العلامة الشيخ محمد حسين الحاج مؤتمر الإمام الحسين السنوي الثامن بعنوان: "نهضة الإصلاح لأجل الإنسان من الأنبياء إلى الإمام الحسين"، في مطعم الساحة - طريق المطار. 
يشارك في المؤتمر مجموعة من الشخصيات الفكرية والعلمية والسياسية ويتضمن مداخلات مفتوحة. 

16,00  المناورة الختامية  لتمرين Pegasus Cedar، بدعوة من قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بمشاركة اللواء المظلي 16 في الجيش البريطاني والفوج المجوقل والقوات الجوية في الجيش اللبناني، في حقل رماية العاقورة.

17,00 حفل توزيع شهادات منح التفوق على الفائزين بمنح الجمعية للدراسات الجامعية والعليا في لبنان والخارج للعام الدراسي 2023 – 2024، بدعوة من الهيئة الادارية لجمعية التخصص والتوجه العلمي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، في قاعة الاحتفالات في مقر الجمعية– الرملة البيضاء.

17,00 حملة تحت عنوان "الألعاب النظيفة في لبنان"، بتنظيم فعالية "البيت الروسي في بيروت"، التي تشكل جزءا من كأس النظافة الأوراسية. وهذا الكأس هو مسابقة جماعية لتنظيف المناطق الطبيعية من القمامة وفصل النفايات.

18,00 ينظم "دار الحوار" "لقاء خاصا عن قيم الرئيس الشهيد بشير الجميّل ومشروعه الوطني بعد ٤١ سنة على اغتياله" بعنوان "جمهورية بشير حلم أم حقيقة"،  في مقر "الدار - الجديدة" .

19,00 قداس يترأسه متربوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك  المطران جورج بقعوني، بمناسبة عيدي ارتفاع الصليب المقدس ومار تقلا، بدعوة من "حركة لبنان الشباب"، وذلك في كنيسة سيدة الانتقال للروم الملكيين الكاثوليك ـ عين صوفر. يلي القداس زياح الصليب وحفل استقبال.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 19-9-2023

 

2023-09-19

دلالات: