الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-9-2023

Sidonianews.net

--------

الساعة  الموضوع

 

9,00  افتتاح المؤتمر التربوي الثاني والثلاثين لجمعية المبرّات الخيرية برعاية وزير التربية والتعليم العالي القاضي الدكتور عباس الحلبي، في قاعة السيدة الزهراء- حارة حريك،  يتضمن المؤتمر ندوة رئيسية بعنوان " المعلّم والمربي والإداري في زمن الرقمنة: ثوابت ومتغيرات" .

10,00 يعقد مجلس الوزراء جلسة في السرايا لمناقشة جدول اعمال يتضمن بنودا اساسية وملحة، كما يعقد جلسة ثانية عند  الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر مخصصة للبدء بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024.

10,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة برئاسة رئيسها النائب سيمون ابي رميا، وذلك للاستماع الى رئيس الشؤون الادارية السابق في وزارة  الشباب والرياضة ريمون توما والى المهندس والمتعاقد السابق مع الوزارة للملفات الهندسية سمير دمشقية، في ملف مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي.

10,00 يفتتح الفنان سيمون صفير المعرض التكريمي الذي يقيمه للفنان الراحل حليم جرداق، حيث يعرض بعض أعماله، إلى جانب أعمال جرداق. وذلك في غاليري سيمون صفير في ريفون- كسروان- تجاه كنيسة مار روكز- قرب مركز جهاز الأمن العام. (يستمر لمدة شهر).

10,30  تفتتح رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث  المؤتمر الثاني حول "التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، في موقع حديقة البطاركة في الديمان "بيت الذاكرة والاعلام"، في حضور ومشاركة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس مار يوحنا العاشر اليازجي، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك مار يوسف عبسي، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للسريان الارثوذكس مار اعناطيوس افرام الثاني، بطريرك السريان الانطاكي مار اغناطيوس الثالث يونان، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تاوضروس، بطريرك بابل للكلدان الكاردينال مار لويس ساكو. يستمر المؤتمر يومين.

10,30  تحرك لجمعية "صرخة المودعين" ، امام مصرف لبنان، "ضد التعاميم الظالمة للمودعين".

10,30 إطلاق مشروع "شراكة التوأمة حول التطوير المستدام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجحم في لبنان"، بدعوة من جامعة الروح القدس - الكسليك، في أوديتوريوم جان الهوا - حرم الجامعة الرئيسي - الكسليك. يتحدث في الجلسة الافتتاحية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، سفيرة ايطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري ،رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال هاشم، رئيس مكتب اليونيدو الإقليمي في الأردن ولبنان وسوريا إيمانويل كالينزي، ممثل منطقة فريولي فينيتسيا جوليا غويليو تارلاو.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير فرنسا ايرفيه ماجرو.

11,00  مؤتمر صحافي لجمعية The Right  Path  ممثلة بشخص رئيسها المهندس الفرد الماضي، في قاعة نادي الصحافة - فرن الشباك، للاعلان عن ACHRAFIEH RACE 10452  الذي سيقام نهار الاحد في 15 تشرين الاول المقبل انطلاقا من ساحة ساسين، مع عرض لشروطه ومساره والنشاطات المرافقة له والجوائز للفائزين فيه.

11,00 حفل افتتاح مركز علاج العقم وطفل الانبوب HOPE CLINIC  وقسم الانسجة المخبرية وقسم الجراحة النسائية والتوليد المتطور، في مستشفى الزهراء - مركز طبي جامعي ، برعاية نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، في قاعة الرئيس نبيه بري في المستشفى.

12,00  مؤتمر صحافي مشترك لرئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير  ورئيس نقابة المقاولين والمتعاقدين الثانويين للأنشطة والخدمات البترولية في لبنان برنارد جردي، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان الطابق الثاني.

12,00 مؤتمر صحافي لخوري رعية مار مارون- الجميزة ريشارد أبي صالح ورئيس وأعضاء لجنة الخميس الموسيقي"، للاعلان عن إطلاق برنامج "الخميس الموسيقي 2023-2024"، في الصالون الموقت لكنيسة مار مارون- الجميزة.

14,00 يستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري السفير الكوبي خورخي بوفيريوليون كروز.

14,00 تعقد كتلة "الوفاء للمقاومة" جلستها الاسبوعية في مبنى الكتلة - طريق المطار قرب محطة هاشم.

18,30  يوقع الأكاديمي والباحث والمؤلف الدكتور نادر سراج كتابه "بيروت: جدل الهوية والحداثة" ، خلال ندوة،  يشارك فيها عدد من الأكاديميين والأساتذة الجامعيين، في مكتبة برزخ - شارع الحمرا في بيروت (فوق قهوة روسا)

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7-9-2023

2023-09-07

دلالات: