الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-9-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-9-2023

Sidonainews.net

-------

الساعة  الموضوع

 

9,30  تفتتح الرابطة الوطنية  للعمل الإجتماعي في لبنان، الحملة التدريبية حول العمل الإجتماعي لجميع العاملين في هذا المجال في الوطني  العربي، برعاية رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتور حسن اللقيس، في مقر الجامعة- فرع خلدة.

 

10,30 تنظم وزارة الإعلام برنامجا عن كيفية "اتقان الصحافة"، مع الإعلامية نسرين ظواهرة، بمشاركة الصحافي  الإستقصائي رياض قبيسي، ومقدم البرامج هشام حداد، والإعلامية منى أبو حمزة، وبرعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري. وذلك في مبنى الوزارة- الحمرا- ط6، لغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر. (لثلاثة أيام).  التسجيل مجاني والأماكن محدودة.   

 

***********

مواعيد اللجان النيابية

10,30  جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، لمناقشة موضوع غسيل الكلى وأدوية السرطان والأمراض المستعصية.

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة المستجدات حول اقتراح قانون إطار لإعادة التوازن للانتظام المالي في لبنان، واقتراح القانون الرامي إلى معالجة أوضاع المصارف في لبنان.

**********

10,30 حلقة نقاشية، عبر الإنترنت، بعنوان "ضمانات الحق في التجمع السلمي والجهود والاجتهادات والتجارب ذات الصلة"، ينظمها المكتب الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان للشرق الأوسط وشمال أفريقيا. (تتوفر الترجمة من العربية للفرنسية والعكس).

11,00  يزور المنسق العام للحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين النقيب مارون الخولي رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل،  في مقر الحزب في الصيفي، استكمالا لزيارته لرؤساء الكتل النيابية للبحث في قضية النزوح السوري والدعوة لتبني قانون تنظيم اقامة النازحين السوريين والتعديلات المرفقة.

12,00 مؤتمر صحافي ، للمتخصص الدولي لشؤون مكافحة الفساد وتبييض الأموال سامر بستاني، بدعوة من "جمعية صرخة المودعين"، وذلك في قاعة نادي الصحافة- فرن الشباك.

16,00 حفل تكريم الملحق الثقافي الروسي في لبنان فلاديمير كراسنوبيروف، بدعوة من وزارة الثقافة، بمناسبة انتهاء مدة خدماته في لبنان، في حضور نائب سفير روسيا الإتحادية في لبنان ماكسيم رومانوف ووزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وذلك في المكتبة الوطنية- الصنائع. يتخلله كلمات لكل من: رومانوف والمرتضى وكراسنوبيروف. 

16,00 حفل تكريم بعنوان: "معا نبني ونستمر"، للطلاب الفائزين بالمراتب الأولى في الشهادات الرسمية للثانوية العامة بفروعها الأربعة- دورة العام 2023، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، وبدعوة من جمعية "أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن"، وذلك على مسرح الأخوين رحباني، في كنيسة مار الياس- انطلياس.

17,00 الوقفة الشهرية ل"جمعية أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت"، أمام تمثال المغترب- مرفأ بيروت. وبيان للجمعية عند الساعة 18,07، وإضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الانفجار، لراحة أرواح الضحايا والشهداء المظلومين.

17,00 الوقفة الشهرية ل"تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت"، أمام بوابة الشهداء رقم 3، وسيتم توزيع بعض الوثائق الهامة.
 

19,00  تنظم جمعية انسان للبيئة والتنمية HEAD بالتشارك مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية RAED, شبكة العمل المناخي-العالم العربي CANAW, وحزب الخضر اللبناني GPL والتجمع اللبناني للبيئة LEF، ندوة  افتراضية بعنوان "الاعلام البيئي وقضايا التغير المناخي "، تحضيرا" للدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخ " “COP28 .

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-9-2023

 

2023-09-04

دلالات: