الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 30-8-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 30-8-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00  سفير الجزائر بلباقي رشيد
10,30  محافظ جبل لبنان محمد مكاوي

**************

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه الوزارة

10,30 القائم بالاعمال العراقي امين النصراوي

12,00 يوقع اتفاقية مع رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية فيصل سنو .

***************

10,30  مؤتمر صحافي للنائب أديب عبد المسيح، في مجلس النواب، يعلن فيه عن اقتراح قانون يتعلق بالرصاص الطائش. 

استقبالات رئيس "تيار الكرامة" عضو "تكتل التوافق الوطني" النائب فيصل كرامي في دارة الرئيس عمر كرامي في الرملة البيضاء:

10,45 عماد عكاوي ووفد من المؤتمر الشعبي اللبناني.

11,20 رفعت بدوي ووفد من ندوة العمل الوطني.

***********

11,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، للبحث في اسباب توقف العمل في هيئة ادارة السير والمركبات والآليات.

11,00 تقبل التعازي بناشر جريدة السفير طلال سلمان، في جمعية التخصص والتوجيه العلمي في بيروت، حتى السابعة مساء.

11,00 مؤتمر صحافي لجمعية Association for birds conservation in Lebanon حول مشروع "تغريد"، في حضور وزيري الاعلام والبيئة في حكومة تصريف الاعلام زياد المكاري وناصرياسين، في مكتب المكاري في وزارة الاعلام.

11,00 ندوة افتراضية، بعنوان "غاز وشفط؟ الصندوق السيادي في لبنان"، تنظمها جمعية الشفافية الدولية – لبنان ،  التسجيل عبر  الرابط   https://shorturl.at/pyOX8،  يتخللها "مراجعة لقانون الصندوق السيادي للنفط في لبنان وأهم الثغرات المقلقة في هذا المشروع، والخروج بأهم التوصيات العملية الموجهة للدولة اللبنانية وإدارتها للثروة السيادية".

11,30 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى السفير الجزائري الجديد رشيد بلباقي، في مكتبه في المكتبة الوطنية.

11,30 اجتماع لوفد من الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة مع مطران طرابلس للموارنة يوسف سويف، في مقر المطرانية - طرابلس.

13,00   ندوة بعنوان "الذكاء الاصطناعي: آفاق وتطلعات" مع المدرب الدولي الفيصل بن حميد بن عبدالله الهنداسي (من سلطنة عمان)، بدعوة من  رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ورئيسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة ومستشارة رئيس اتحاد الجامعات الدولي للشؤون الفرنكوفونية ريما يونس، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في لبنان _ فرع صور  وجمعية خطوة الإنسانية الخيرية، في  الجامعة الإسلامية في لبنان - فرع صور.

14,00  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، في مكتبه في الوزارة، سفير الجزائر لدى لبنان محمد رشيد بلباقي.

17,00  تقيم نقابة الصحافيين الفلسطينيين والاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين  بيت عزاء "فقيد فلسطين والصحافة العربية والصحافي العروبي طلال سلمان"، في فندق الرتنو. حتى الساعة الثامنة مساء.

17,30 لقاء تضامني تنظمه لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين والمخفيين قسرا، "الزمن المعلق"، في خيمة الأهالي– حديقة جبران خليل جبران– مقابل الاسكوا.

18,00  افتتاح  "شارع الإمام السيد موسى الصدر" - مفرق بلدة شعت، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال  الدكتور عباس الحاج حسن .

18,00 مؤتمر صحافي ل"الاتحاد اللبناني للتايكواندو"، في فندق لورويال- ضبية، للإعلان عن بطولة آسيا ودورة بيروت السنوية المفتوحة في نسختها الخامسة اللتين ينظمهما بين 2 و13 أيلول المقبل، في مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون وتحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 30-8-2023

2023-08-30

دلالات: